مشاهدة النسخة كاملة : شركة "أكستراتا" تشترى شركة "أسفير" العاملة في الحديد بموريتانيا


ابن تيارت
11-12-2010, 07:09 PM
وزير الصناعة والمعادن محمد عبد الله ولد أوداعه

أعلن المدير العام لشركة"أكستراتا"المصنفة في المركز الرابع عالميا السيد مارك أيميس شراء شركته لشركة "أسفير" العاملة في مجال الحديد بموريتانيا.

وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فإن العملية ستكلف شركة "أكستراتا" حوالي 514 مليون دولار أمريكي.

وأعرب المدير العام لشركة "أكستراتا " عن استعداد شركته للتعاون مع الشركة الوطنية للمناجم "أسنيم" من أجل تنمية مصادر الحديد في موريتانيا وخاصة على مستوى مشروعي "آسكاف" و"لبتينية".

وقال مدير الشركة إنها تخطط لتنفيذ جملة من مشاريع الحديد الهامة والمدرجة في دفتر التزامات "أسفير" في موريتانيا مثل مشروع كلب العوج.


من جهة أخرى قال وزير الصناعة والمعادن محمد عبد الله ولد أوداعه إن شركة "اكسترا" ستستثمر 6 مليارات دولار بولاية تيرس الزمور ، مشيرا إلى أن شركة أخرى هي شركة "كين روص" التي تعتبر رابع شركة عالمية في مجال الذهب والتي تربطها شراكة مع شركة "تازيازت" موريتانيا المحدودة ستستثمر هي الأخرى 1,5 مليار دولار .

وقال ولد أوداعه في مؤتمر صحفي عقده في وقت متأخر من مساء أمس إن احتياطات موريتانيا من الحديد تقدر بمليارات الأطنان ، مشيرا إلى أن صادرات الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) ستشهد زيادة معتبرة قريبا بعد التوقيع على برنامج التنمية والعصرنة من خلال برنامج الكلابة


"""عن الاخبارانفوا"""