مشاهدة النسخة كاملة : القاعدة تبرط تحرير الرهاين برفع الظلم عن عائلة موريتانية


أبو فاطمة
01-29-2010, 06:41 AM
القاعدة" تربط تحرير الرهائن بقضية عائلة موريتانية أدينت في أسبانيا




أفاد راديو "كوبي" الأسباني أن خاطفي الرهائن الأسبان يتجهون إلى ربط قضيتهم بمصير موريتاني محكوم عليه بالسجن في أسبانيا بعد اتهامه باغتصاب زوجته القاصر بالتمالؤ مع والديها.

واستنادا إلى المعلومات التي نقلها الراديو الخميس فإن نشطاء القاعدة المعتقلين في سجن نواكشوط طالبوها أن تدرج في مفاوضات الإفراج عن الرهائن الأسبان قضية موريتاني مدان بالسجن 13 سنة في أسبانيا بعد شكوى تقدمت بها زوجته القاصر ضده وضد والديها.

ونقل الراديو عن الخديم ولد السمان، الذي يقدم بوصفه أبرز قادة "القاعدة" في موريتانيا والمعتقل حاليا في نواكشوط، قوله إن الدولة الأسبانية "لم تحترم عقيدتنا ولا تقاليدنا، وأدانت زوج فتاة تم تزويجها طبقا لتعاليم الدين".

وانتقد ولد السمان كون الأسبان "لا يتعرضون لأي إزعاج حينما يعيشون في بلدان إسلامية" حسب قوله.

ونقلت الإذاعة عن مصادر في الشرطة الأسبانية قولها إنه كان من المتوقع منذ فترة أن تبرز هذه القضية في المفاوضات المتعلقة بتحرير الرهائن الأسبان الثلاثة الذين خطفوا في موريتانيا قبل أشهر.

وكانت المحكمة الابتدائية في بويرتو ريال (أسبانيا) قد أصدرت في مارس من العام الماضي أحكاما عالية بالسجن على والدة وزوج الفتاة الموريتانية "إسلمها" التي تتهم ذويها بإكراهها على الزواج من ابن عمها المختار البالغ من العمر 42 عاما.

وقضت المحكمة بحبس والدة الفتاة 17 عاما وحبس زوجها 13 وستة أشهر فيما حكم على والدها بالسجن سنة وستة أشهر.

وأدينت والدة الفتاة، حواء بنت الشيخ، بالمشاركة في الاغتصاب والتواطؤ والتهديد فيما أدين الوالد بتهمة التهديد وتم منعه من الاقتراب من ابنته لمدة أربع سنوات