مشاهدة النسخة كاملة : نجل العلامة بداه يتهم قاضي لكصر بإخفاء وصايا متعلقة بتركة والده


hamees
01-29-2010, 06:33 AM
نجل العلامة بداه يتهم قاضي لكصر بإخفاء وصايا متعلقة بتركة والده


http://www.essirage.net/sys_images_news/ImgNew_27_01_2010_18_10_28.jpg

اتهم الاستاذ سيدي محمد ولد بداه ولد البصيري قاضي لكصر الأستاذ محمدن ولد عابدين بإخفاء بعض الوصايا المهمة التي حدد بها العلامة المرحوم بداه ولد البصيري طبيعة التعامل مع أمواله وتركته،وقال ولد البصيري إن والده ترك جميع عقاراته وكتبه حبسا على ورثته وأسرته الكبيرة،ثم لبقية المسلمين،وليس تركة مقسومة بين الورثة

الحمد الله
معاليَ السيد وزير العدل
بعد أكمل تحية؛
أرفع إليكم شكوى كبيرةً بسبب سلوك خطير جدا بدر نحو أبي المرحوم بداه ولد البوصيري من قاضي لكصر فضيلةِ الشيخ محمدن ولد أحمدو ولد عابدين، فقد جاء نهايةَ أغسطس الماضي برمضان إلى بيت أبي مستعملا إرهابا شديدا لأخذ وصايا المرحوم بداه.
ولأنني اعترضت على أخذه لأصولها وكلِّ صُورها فقد قبل على مضض أخذ صورة منها واحدة وترك صورها الأخرى وأصلها، ولقد سعدت كثيرا لقبوله طلبي رغم قدرته على فعل ما يريد، إذ معه ثلاثة شرطيين اقتحم بهم بيت أبي دون أن يدعوه أي سبب للإقدام على ما فعل لا شرعا ولا قانونا ولا طبعا.
ولم تكن الوصية مفردة إذ كان معها ملحق يماثلها في الأهمية لدى أبي رحمه الله، ولست أدري هل ترك أبي له صورا أم لا؛ هذا المحلق الذي يشهد الحاضرون على أخذه له نفى نهايةَ دجنبر الماضي أيَّ وجود له وشرع في تقسيم العقارات التي هي موضوع الملحق الضائع لديه.
وحين ذكَّرتُه بالملحق بدأ يغالطني بحجج واهية يفهم مخاطبُه من ذكره لها أنه يخفي أمرا يدعوه لعدم إظهار الوصايا، وكان من ما قال:"إن لدى حفيد لبداه شيئا لما يطلع عليه" وهو قد شرع في تقسيم عقارات ملحق الوصية خاطبا ودي لقبول ما يريد بإفهامي عزمه على إقصاء زوجة أبي من هذا التقسيم المقصور عليَّ وأختيَّ أيْ دون صاحبة الفرض شريكِنا الأجنبي على القرابة الحميمة التي بين ثلاثتنا والتي لي بها النصف ولكل منهما ربع خلافا للمساواة بيننا التي ترك في وصاياه أبونا رحمه الله.
معاليَ السيد الوزير،
هذا الفعل غير العادل لا يمكن ترك فاعله دون مساءلة، ليظهر صدق ما كتبت إلى معاليكم، ويزجرَ فاعله عن ارتكابه خاصةً أنه يفعله في مقاطعة لكصر التي تحترم كغيرها من مقاطعات الوطن أبي بداه ولد البوصيري كثيرا كثيرا.
ختاما، تفضلوا معاليَ السيد الوزير بقبول التعبير عن أصدق مشاعر التقدير،وعن مشاعر الثقة الكاملة بكون ما بدر من فضيلة هذا القاضي خطأ ًأو عمدًا لن يمحوَ من التاريخ أمرا أراده أبي بداه ولد البوصيري لنيل مرضاة ربه وللعناية بذريته وبفقراء المسلمين بعد وفاته.
سيدي محمد ولد بداه ولد البوصيري
انواكشوط:27/01/2010

المصدر:السراج الاخباري.