مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الوزراء:موريتانيا مستعدة لجلب المستثمرين وحمايتهم


ام خديجة
11-12-2010, 09:53 AM
رئيس الوزراء:موريتانيا مستعدة لجلب المستثمرين وحمايتهم
الجمعة, 12 نوفمبر 2010

http://www.essirage.net/images/img/moulay4.jpg

اختتمت مساء أمس الخميس11/11/2010بمباني قصر المؤتمرات بالعاصمة الموريتاية نواكشوط أعمال الملتقى الدولي حول المعادن الذي استغرق ثلاثة ايام.

وقد قدم مدير المحروقات الخام بوزارة الطاقة والمعادن في الجلسة الاختتامية عرضا حول المقدرات المعدنية في موريتانيا وخصوصا البترول والغاز.

وقال السيد المدير إن موريتانيا تتوفر حتى الآن على منطقتين معدنيتين غنيتين هما:حوض تاودني في الشمال وتصل مساحته إلى 500كلم مربع وقد بدات توتال منذ فترة بالتدخل الاستثماري فيه، والحوض الساحلي الذي تستثمر فيه أساسا شركة بتروناس.

كما قال السيد المدير إن موريتانيا رسمت لأول مرة خريطة جيوفيزيائية(معدنية) تتبع أحدث التقنيات في مجال الخرائط الجيوفيزيائية حيث يصل مقياسها1/100000وستسهل هذه الخريطة على المستثمرين اكتشاف المناطق الأكثر غنى بالمعادن.

ثم إن موريتانيا أنشأت مدونة قانونية للمعادن تهدف إلى تسهيل جلب المستثمرين وتضمن حمايتهم وذلك وفق قانون محكم.

وقد حضر الجلسة الختامية الوزير الأول السيد مولاي بن محمد الاقظف وألقى كلمة شكر فيها الحاضرين والمشاركين وقال إن موريتانيا ستسعى مستعدة لجلب المستثمرين وتحسين آليات الاستثمار وستعمل على حمايتهم الأمنية والقانونية.

وزير المعادن السيد محمد عبد الله بن لوداعة قال في كلمته إن المعرض شاركت فيه400مؤسسة دولية ومحلية وألقيت فيه43محاضرة تناولت طبيعة ونوعية تدخل الشركات المعدنية العاملة بموريتانياـ إضافة إلى400شخصية متخصصة وعاملة في المجال المعدني.

نقلا عن السراج