مشاهدة النسخة كاملة : البرازيل تتعهد بدعم موريتانيا في المجالات التقنية والفنية


أبو فاطمة
11-12-2010, 02:05 AM
البرازيل تتعهد بدعم موريتانيا في المجالات التقنية والفنية


أعرب وفد من الخبراء البرازيليين في مجالات الصيد والزراعة والصحة والمعادن، عن أمله في أن تسهم الزيارة التي قام بها لموريتانيا في استئناف تعاون مثر مع نواكشوط في مجلات تقنية وفنية عديدة.
وقد أنهى اليوم الخميس وفد من الوكالة البرازيلية للتعاون زيارة لموريتانيا دامت خمسة أيام أجرى خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين الموريتانيين، تطرقت لآفاق التعاون التقني بين البلدين. وسعى الوفد البرازيلي خلال الزيارة لجمع المعلومات المتعلقة بمجالات اهتمامه "سبيلا لتحديد الأولويات والإطلاع على المشاريع والبرامج الحكومية التي يجري تنفيذها في مختلف قطاعات الدولة" بحسب رئيس الوفد.
وقد استمع الوفد طيلة خلال الزيارة لعروض قدمها له المسؤولون في وزارات الشؤون الخارجية والتعاون، والشؤون الاقتصادية والتنمية، والصيد والاقتصاد البحري، والمعادن والصناعة، والطاقة والنفط، والتنمية الريفية، والصحة، قبل أن يقوم بزيارات ميدانية شملت المركز الوطني لأمراض القلب ومستشفى الشيخ زايد، واختتمها بزيارة لبعض المزارع والأراضي المستصلحة في مدينة روصو والمعهد العالي للتعليم التكنولوجي.
وأعرب وفد الوكالة البرازيلية للتعاون عن استعداد البرازيل لتقديم الدعم التقني لموريتانيا في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بتكوين وتأطير الكادرين الصحي والزراعي، مؤكدا أن زيارات مماثلة ستتم في المستقبل القريب لوضع الأسس اللازمة لتنمية وتطوير علاقات التعاون بين البرازيل وموريتانيا.

نقلا عن صحراء ميديا