مشاهدة النسخة كاملة : برلمانيو "تقدم" يأسفون لـ"الاستخدام المفرط للقوة" في "اكديم إيزيك"


أبو فاطمة
11-12-2010, 01:37 AM
برلمانيو "تقدم" يأسفون لـ"الاستخدام المفرط للقوة" في "اكديم إيزيك"

عبرت الكتلة البرلمانية لاتحاد قوى التقدم عن أسفها لـ"الاستخدام المفرط للعنف ضد تظاهرة سلمية باعتباره الطريق الخطأ لتسوية النزاع ما بين المتظاهرين وقوات الاحتلال" وذلك في تعليقها على أحداث مخيم "اكديم إيزيك" في ضواحي مدينة العيون بالصحراء.
وقال الفريق البرلماني لاتحاد قوى التقدم في بيان وزعه عشية اليوم الخميس (11-11) رئيسه محمد المصطفى ولد بدر الدين إنه "يأمل أن لا تؤثر هذه الأحداث على عملية التفاوض الجارية حتى تتمخض عن حل عادل يستجيب لطموحات الشعب الصحراوي في ممارسة حقه المشروع في تقرير مصيره" حسب البيان.
وقال برلمانيو الحزب المعروف بمواقفه الداعمة لاستقلال الصحراء عن المغرب إنهم يأملون في انتظار التوصل إلى حل للنزاع "أن تحترم كل الأطراف حق الصحراويين في الأمن وحرية التعبير".
وانتقد الحزب لجوء الرباط إلى ما وصفه "أسوأ الحلول وهو القمع الذي تسبب في قتلى وجرحى من الطرفين، وأسفر عن تفكيك المخيم وتخريب الكثير من ممتلكات المحتجين بالإضافة إلى لوائح طويلة من المفقودين" وفق البيان.
وشكا تجار منحدرون من موريتانيا يقيمون في المدينة من تعرض ممتلكاتهم للنهب خلال الأحداث التي تخللت تفكيك القوات المغربية للمخيم بالقوة.

نقلا عن الأخبار