مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة اللبنانية ترحّل "شهود الزور" إلى ما بعد الأضحى


moustaph
11-11-2010, 09:00 PM
رحّلت الحكومة اللبنانية، أمس، ملف “شهود الزور” في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك، على أن يبقى البند الأول على جدول أعمالها، فيما أكد رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط عقب عودته من زيارة خاطفة إلى دمشق التوافق على ضرورة الاستفادة من التقارب السوري - السعودي في حماية حكومة الوحدة . واعتبر خيار التصويت على إحالة ملف “شهود الزور” آخر الدواء .

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان ترأس جلسة مجلس الوزراء في القصر الجمهوري لمناقشة ملف شهود الزور، في وقت لم تحمل الساعات التي سبقت الجلسة مخرجاً أو تسوية .

وأفاد بيان لمفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي حول زيارة جنبلاط لدمشق أن وجهات النظر كانت متطابقة لناحية تأكيد أهمية الاستفادة القصوى من التقارب السوري - السعودي، وحماية حكومة الوحدة، والتنبه للمساعي الغربية لتخريبه، ما يتبين من خلال المندوبين الغربيين إلى لبنان والتمسك بالمحكمة الدولية من دون أدنى اعتبار للاستقرار .

في غضون ذلك، أصدرت غرفة الاستئناف في المحكمة الخاصة بلبنان رأيا بالإجماع رفضت بموجبه استئناف المدعي العام دانيال بلمار ضد القرار الصادر مؤخراً عن قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين، المتعلق بطلب اللواء جميل السيد الاطلاع على المستندات التي استند إليها احتجازه . واعتبرت أن “المحكمة الخاصة مختصة بالنظر في طلب جميل السيد وخلصت إلى أن لدى هذا الأخير أسباباً قانونية تجيز له تقديم طلبه” .

وكالات