مشاهدة النسخة كاملة : "تايـم": مصر زوّدت الصهاينة بمعلومات لإغتيال النمنم


ابو نسيبة
11-11-2010, 06:23 PM
لقاهرة أكدت اعتقال خلية قال إن لها علاقة بغزة
"تايـم": مصر زوّدت الصهاينة بمعلومات لإغتيال النمنم


واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام
أكّدت مجلة أمريكية، أن عملية اغتيال أحد المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، مطلع الشهر الجاري، والذي أشير إلى أنه قيادي في "جيش الإسلام" قد تمّت بفضل معلومات استخبارية، أقدمت الأجهزة الأمنية المصرية على تزويد الكيان الصهيوني بـها في إطار "التنسيق الأمني غير المسبوق" بين الجانبين، حسب المجلة.
وبينت النسخة الإلكترونية لمجلة "تايم" الأمريكية، اليوم الخميس (11/11)، أن السلطات المصرية قد أطلعت الجانب الصهيوني على نيّة الشهيد محمد النمنم التخطيط لارتكاب عمليات ضد القوات الأمريكية في شبه جزيرة سيناء، بناءً على تـحقيقاتها مع عدد من نشطاء "جيش الإسلام" الذين اعتقلوا مؤخراً في سيناء.
وأكّدت المجلة، على "عمق" العلاقات الإستراتيجية التي تجمع كلاً من مصر والكيان الصهيوني، مشيرةً إلى أن تقاسم المعلومات الاستخبارية بين الطرفين "رفع من مستوى التعاون الأمني الذي لم يشهده الاحتلال منذ عدّة أعوام".
ونقلت المجلّة عن مصادر أمنية صهيونية قولها: "إن مصر تساعد أكثر من ذلك بكثير"، مشيداً بقنوات التنسيق الأمني المتاحة بين الجانبين. وعزت "تايم" سبب إقدام مصر على تزويد الاحتلال الصهيوني بمثل هذه المعلومات الاستخبارية لسببين، هما: "المصالح المشتركة، والرغبة في الانتقام".
من جانبها؛ قالت مصر إنها ضبطت "خلية إرهابية" غالبية أعضائها من المصريين، ولها اتصالات مع تنظيم "جيش الإسلام" في غزة، وهي تخطط لضرب مصالح داخل الكيان وشبه جزيرة سيناء.
وصرحت مصادر أمنية رفيعة المستوى إن الخلية كانت تهدف إلى تنفيذ "عمليات إرهابية" ضد قوات حفظ السلام في سيناء، والسياح الصهاينة في جنوب سيناء، بالإضافة إلى محاولة التسلل إلى إسرائيل لتنفيذ عمليات نوعية هناك، بحسب ما ورد على موقع "مصراوي" على الانترنيت .
وقالت أجهزة الأمن المصرية إنها كانت تراقب هذه العناصر في مدن العريش ورفح والشيخ زويد منذ شهرين، حتى قامت باعتقال عدد كبير منهم بداية من الثالث من 3 تشرين ثاني (نوفمبر) الجاري وحتى أول أمس الثلاثاء (9/11)، موضحة أن عدد من تم اعتقالهم بلغ 25 شخصا، جميعهم مصريين، بالإضافة إلى ورود أسماء لعناصر فلسطينية، متهمة بالتورط في التواصل مع هذه الخلية من تنظيم "جيش الإسلام" في قطاع غزة، حسب المصادر الأمنية. وأضافت تلك المصادر أنه تمت مصادرة أجهزة حاسوب وكتب دينية بالإضافة إلى دوائر كهربائية ومواد تدخل في صناعة المتفجرات في منازل المتهمين .

نقلا عن المركز الفلسطيني