مشاهدة النسخة كاملة : خمسة من مقاتلي القاعدة يسلمون أنفسهم للجيش الموريتاني


أبو فاطمة
11-11-2010, 02:50 PM
خمسة من مقاتلي القاعدة يسلمون أنفسهم للجيش الموريتاني
http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__abdou-zeid.jpg
قال مصدر عسكري موريتاني من شمال مالي "إن خمسة شبان موريتانيين أعضاء بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي سلموا أنفسهم إلى الجيش الموريتاني وهم الآن بين جنوب الجزائر وشمال مالي وهم عائدون إلى موريتانيا حيث كانوا يسكنون في معاقل التنظيم".
وقالت وكالة الصحافة الفرنسية التي أوردت النبأ أ"إن المصدر أكد علي أن الشبان الخمسة متوجهون حاليا إلى موريتانيا بعد أن فروا من تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وقد أدركوا أن مستقبلهم ليس هناك وان بإمكانهم الاستفادة من العفو الذي تمنحه موريتانيا حاليا للتائبين".
وأكد الخبر مصدر عسكري أجنبي طلب عدم كشف هويته كذلك من شمال مالي في اتصال مع "فرانس برس" قائلا "نعم، هذا صحيح هرب خمسة شبان موريتانيين من صفوف تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وهم متوجهون حاليا إلى موريتانيا".
وقال مسؤول كبير في الجيش الموريتاني إن "العشرات من الشبان الموريتانيين يستعدون للهروب من صفوف تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي عائدين إلى موريتانيا".
واستنادا إلى عدة مصادر فان معدل سن هؤلاء التائبين يعادل 15 سنة، ويتوقع هروب شبان آخرين بعد أن توصلت الحكومة الموريتانية على ما يبدو من اختراق المجموعات الإسلامية لإقناع مواطنيها بالعودة إلى البلاد.
وكان شاب موريتاني من عناصر تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي قد سلم نفسه إلى السلطات الموريتانية في مدينة "تمبدغه" شرق البلاد، حسب ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن الشرطة الموريتانية.
ومنح قانون صادقت عليه موريتانيا في يونيو الماضي المتطرفين الذين يسلمون أنفسهم إلى السلطات "قبل اعتقالهم" ظروفا خاصة قد تصل حتى وضعهم قيد المراقبة بدون اعتقال.
ويتمركز تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في الصحراء الواسعة الواقعة بين موريتانيا ومالي والجزائر، حيث يقوم بالتخطيط من هناك لشن هجماته على دول الصحراء والأجانب الذين يوجدون بهذه الدول.

نقلا عن الأخبار