مشاهدة النسخة كاملة : ريتشارد كلارك: نعمل على تشييد مشروع بقيمة 1.5 مليار دولار


ام خديجة
11-11-2010, 09:14 AM
ريتشارد كلارك: نعمل على تشييد مشروع بقيمة 1.5 مليار دولار

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__r.clarck-dir.tasiast.jpg
ريتشارد كلارك أثناء إلقاء خطابه في حفل افتتاح المعرض الاول للمعادن بموريتانيا - الأخبار

قال المدير العام لشركة "كنروس" المالكة لشركة "تازيازت" موريتانيا ريتشارد كلارك إن شركته تعمل على برنامج تشييد مشروع سيمتد علي مدى ثلاث سنوات بتكلفة مالية تناهز مليارا ونصف مليار دولار أمريكي ،وبذا ستزداد أعداد القوي العاملة الموريتانية من خلال خلق فرص أعمال مباشرة وغير مباشرة للموريتانيين.

و أضاف "كما ستشيد بني تحتية مواكبة للحدث بالإضافة إلي توفير مؤسسات للتكوين و بنايات أخري و برامج متعقلة بهذا المشروع قيد الانجاز في الوقت الحالي و سترتفع عائدات الضرائب مع ازدياد إنتاج الذهب ومن جهة أخري فإننا وقعنا اتفاق توسعة مع الحكومة يهدف لزيادة إنتاج متوقعة علي مستوي أوسع من الموقع الأصلي".

و أردف كلارك "رغم أننا أنتجنا من الأوقيات الذهبية أقل من المتفق عليه بسبب مشاكل تقنية تعرضنا لها فإن ذلك لم يمنعنا من تسديد الضرائب كاملة حسب الاتفاق المبرم مع الحكومة".

و أعرب كلارك في خطابه في الملتقي والمعرض المعدني الأول في موريتانيا عن ثقته في أن يساهم اندماج شركتي "رد باك" و"كنروس" في الرقي بمشروع "تازيازت" قائلا " إن هذا الاندماج سيساهم لا محالة في توسعة احتياطي "تازيازت" و قدراتها خدمة لموريتانيا وشعبها و مؤسستنا.

وأضاف "إن هذا الاندماج كان بمثابة قفزة نوعية علي المستوي التجاري، إن هذه الشراكة قد نجمت عن إنشاء واحدة من اكبر شركات استخراج ا لذهب في العالم.حقا هذا كان هو هدفنا .إن المصادر المالية و التقنية هي التي مكنت من تمويل و تصميم و تنمية و بناء و تفعيل "تازيازت" للسير إلي الأمام خدمة للمصلحة المالية و الاجتماعية لموريتانيا و شعبها".

و أردف "لنكون صريحين إن هذا الاندماج سيكون علي المدى الطويل مستقبلا, وليس علي المدى القصير الذي لا يراعي سوي الأرباح الاقتصادية.إن أصحاب الأسهم في "تازيازت" هم أصحاب الأسهم في "كنروس "، و معا الحكومة والشعب الموريتاني نتطلع إلي بلوغ كافة إمكانيات "تازيازت".

مضيفا نحن نعتز اليوم بقرارنا بتوسعة المشروع ولا ناسف علي توقيعنا علي اتفاق التوسعة ,لان ذلك سيقوي من العدل و التوازن في علاقاتنا مع الحكومة الموريتانية ومن جانب أخر فإننا نجحنا في ترك مشاكلنا الفنية وراء ظهورنا وقررنا من جديد توسعة أكبر لـ"تازيازت".

نقلا عن الأخبار

أبو فاطمة
11-11-2010, 08:26 PM
شكرا على نقل الخبر

نسأل الله أن يوفق الحكومة للقبض على لصوص المال العام وحجزهم عن العبث بهذه الثروة واستخدامها لصالح الوطن والمواطن.