مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تشارك في ندوة عسكرية تدعو لإبعاد الجيش عن السياسة


أبوسمية
11-11-2010, 02:12 AM
موريتانيا تشارك في ندوة عسكرية تدعو لإبعاد الجيش عن السياسة

يشارك قائد الأركان بالجيش الموريتاني اللواء محمد ولد محمد الشيخ ولد الغزواني رفقة عدد من الضباط السامين بالمكتب الثالث بقيادة الأركان في ندوة أمنية وعسكرية في السنغال تبحث مواضيع تخص قوات الدفاع والأمن ودولة القانون ،وإصلاح قطاع الأمن وحفظ النظام وامن الأشخاص ،والعلاقة بين قوات الدفاع والأمن ،وموقع الإعلام في ربط الصلة بين قوات الدفاع والأمن والوطن.
وبحسب ما نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء فقد أكد المشاركون في الندوة على عدم إشراك الجيش في الشؤون السياسية ليحافظ علي الدور المنوط به وهو حماية البلاد من الأخطار التي تتهددها مع بقائه تحت إمرة السلطة المدنية.
وتشارك في الندوة التي انطلقت أمس الثلاثاء تحت رئاسة الرئيس السنغالي عبد الله واد وفود دولية وتدوم ثلاثة أيام يتابع المشاركون فيها عروضا يقدمها خبراء دوليون من الوفود المشاركة في مجالات دور قوات الأمن والدفاع في حماية الأشخاص ،خصوصا وقت الحروب، والكوارث الطبيعية وفي الأحيان التي يحتاج فيها الضحايا إلى المساعدة.
كما يناقش المشاركون وباستفاضة العلاقة بين الصحفيين والعسكريين مع اعتبار حساسية بعض المواضيع العسكرية بالنظر لخطورتها على الجيوش من جهة والسكان من ناحية ثانية.


نقلا عن الأخبار