مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يعقد جلسة محاكمة جديدة للشيخ رائد صلاح


أبو فاطمة
11-10-2010, 02:49 PM
الدفاع قدم طلبا لتأجيل الجلسة
الاحتلال يعقد جلسة محاكمة جديدة للشيخ رائد صلاح

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
من المقرر أن تعقد ما تسمى بمحكمة الصلح الصهيونية في "المسكوبية "بالقدس المحتلة، صباح اليوم الأربعاء (10-11) جلسة استماع لشهود النيابة ضد الشيخ رائد صلاح –رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني- على تهم مفبركة فيما يعرف بـ" ملف عشاء سقف آل الحلواني" من أحداث تاريخ (22-8-2007)، وذلك على خلفية جريمة الاحتلال هدم طريق باب المغاربة.
ويترافع عن الشيخ رائد صلاح مركز "ميزان لحقوق الإنسان "والمحامي خالد زبارقة – مدير مؤسسة القدس للتنمية - , حيث قدموا طلبًا لتأجيل جلسة المحكمة بسبب عدم وجود وقت كافٍ لدراسة مواد تحقيق جديدة سلمت لهم يوم الخميس الماضي، ولم يتم حتى الساعة الردّ على طلبهم، مما يعني بطبيعة الحال عقد جلسة المحكمة.
وكان طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح قد طالب الأسبوع الماضي تأجيل جلسة المحكمة في الملف المذكور بسبب عدم تسلم مواد تحقيق جديدة في الملف المذكور فسلمت لهم مواد التحقيق الجديدة في الملف، ولم يعرف حتى الآن هل سيُحضر الشيخ رائد صلاح إلى جلسة اليوم أم لا.
حيث أفاد المحامي خالد زبارقة بأنه حسب معلوماته فإنه لم يتم إرسال حتى الساعة، طلب من محكمة الصلح في القدس إلى " مصلحة السجون الصهيونية " لإحضار الشيخ رائد صلاح إلى جلسة محكمة اليوم.
يذكر أن الشيخ رائد صلاح يقضي محكومية السجن الفعلي لمدة خمسة أشهر في سجن الرملة في ما يعرف بـ" ملف باب المغاربة" ، وقد مضى على سجنه 109 أيام.

نقلا عن المركز الفلسطيني