مشاهدة النسخة كاملة : الإفراج عن 20 صحافياً بعد تدخل القذافي


محمد المصطفى ولد الزاكي
11-10-2010, 02:44 PM
قالت وكالة أنباء ليبيا برس، التابعة لمجموعة الغد الإعلامية، التي أسسها سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي، إن عدداً من صحافييها الذين اعتقلوا في صراع على السلطة على ما يبدو داخل النخبة الحاكمة في البلاد، أفرج عنهم أمس، بناء على تعليمات الزعيم الليبي معمر القذافي.

وأصدرت ليبيا برس بياناً، قالت فيه إن الصحافيين المعتقلين أفرج عنهم. وكانت قد ذكرت، أول من أمس، أن جهاز الأمن الداخلي في ليبيا اعتقل 20 من صحافييها.

وقالت الوكالة في بيان نشره موقعها الإلكتروني «اتصلت ليبيا برس قبل قليل بجميع صحافييها ومراسليها المفرج عنهم وهنأتهم بسلامة خروجهم وتأمل أن يتم تطبيق توجيه القائد معمر القذافي بفتح التحقيق في قضية حجزهم».

وقالت وكالة الجماهيرية للأنباء وهي الوكالة الرسمية للأنباء في ليبيا إن القذافي تدخل لمصلحة عدد من الصحافيين المعتقلين.

وأضافت في موقعها الإلكتروني «علمت وكالة الجماهيرية للأنباء بأن الأخ قائد الثورة أصدر توجيهاته بالإفراج عن الصحافيين التابعين لوكالة أنباء ليبيا «ليبيا برس»، ووجه بالتحقيق في الموضوع».

وقال نائب المدير العام لشركة الغد الإعلامية وأحد الصحافيين الذين اعتقلوا فوزي بالتمر ان معاملة جهاز الأمن الداخلي لهم كانت «أكثر من ممتازة».

ونقلت صحيفة قورينا التي تتبع مجموعة الغد أيضاً عن بالتمر قوله «أسئلة المحققين كانت حول وكالة ليبيا برس وترخيصها بالعمل وإجراءاتها القانونية وعن الأخبار التي تقوم ببثها». ونددت شركة الغد بما اعتبرته «سابقة في تاريخ الصحافة الليبية».

ولم يذكر أي مسؤول ليبي حتى الآن سبب اعتقال الصحافيين.

وبحسب وسائل إعلام شركة الغد، فقد يكون دافعها المباشر نشر افتتاحية في أسبوعية أويا دعت إلى عودة (رفاق) القذافي السابقين في مجلس قيادة الثورة الليبية لعام ،1969 إلى السلطة.

وأشارت الصحيفة بالخصوص إلى اسم عبدالسلام جلود الذي لا يشغل حالياً أي منصب رسمي، واقترحت عودة هذه الشخصيات إلى السلطة للتصدي للفساد في البلاد.

المصدر: وكالات