مشاهدة النسخة كاملة : نقابة الصحفيين تشارك في الدورة الإقليمية للصحفيين بدمشق


ام عمار
11-10-2010, 10:02 AM
نقابة الصحفيين تشارك في الدورة الإقليمية للصحفيين بدمشق

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__isisco_2.jpg
تشارك نقابة الصحفيين الموريتانيين في الدورة الإقليمية التي تنظمها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع المركز الوطني لتطوير الوسائل التعليمية وإنتاجها السوري، في العاصمة السورية دمشق تحت عنوان "تقنيات إنجاز الاستطلاع الصحفي في المجال الثقافي" والتي تستمر أربعة أيام في الفترة ما بين 08-110/11/20010.
ويمثل نقابة الصحفيين الموريتانيين في الدورة الصحفي بوكالة الأخبار المستقلة أحمدو ولد المصطفى ولد الندى.

و انطلقت الدورة الإقليمية صباح الاثنين بمشاركة عربية من عدد من الدول العربية هي سوريا البلد المستضيف وموريتانيا والمغرب ولبنان وتونس وعمان والبحرين والكويت والعراق وفلسطين والأردن.

وقد افتتحت الدورة من قبل معاون وزير التربية السوري الدكتور فرح المطلق، الذي رحب في بداية حفل الافتتاح بالمشاركين باسم وزير التربية السوري الدكتور علي سعد، مؤكدا أن دمشق كانت وستظل عاصمة لكل العرب ولكل المسلمين، ومستعدة للتعاون في كل ما يخدم أهداف المنظمة الإسلامية ويسهم في تكوين أبناء الأمة العربية والإسلامية.

كما تناول الدكتور المطلق في كلمته الافتتاحية ضرورة التكوين في هذا العصر الذي أصبح للإعلام في الدور الريادي، مشيرا إلى حرص وزارة التربية على مواكبة التطورات في ها المجال وإتاحة الفرصة للصحفيين العرب في تطوير مهاراتهم، وزيادة قدراتهم.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__isisco_3_1_.j pg
الدكتور غسان صالح ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة شكر في بداية كلمته الجمهورية السورية على استضافتها الدائمة لدورات المنظمة، مرحبا بالمشاركين، وناقلا لهم تحيات المدير العام المنظمة الدكتور عبد العزيز التويجري، متمنيا نجاح الدورة الحالية، ومؤكدا أن المنظمة ومن خلال اختيارها لخبراء أكفاء، سيبذلون كل جهدهم في تكوين المشاركين، قد قطعت أشواطا في سبيل إنجاحها، هما الخبير السوري الدكتور أديب خضور، والأديب المغربي عبد الوهاب الرامي.

كما طالب المشاركين بتقدير وظيفتهم حق قدرها، "فالعمل الإعلامي –يقول غسان – مسؤولية أخلاقية واجتماعية أكثر منه وظيفة للأخبار والإثارة، مؤكدا أن الرسالة الإعلامية قد تؤدي غرضا إيجابيا، كما قد تؤدي غرضا سلبيا، وأحيانا أخرى توصل رسالة مشوشة، مشددا على ضرورة أن تكون الرسالة الإعلامية إيجابية وواضحة الأهداف، ونبيلة الغايات".

الدكتور عبد الكريم الخضر مدير المركز السوري لتطوير الوسائل التعليمية وإنتاجها رحب بالمشاركين شاكرا المنظمة على التعاون الدائم مع مركزه، ومشيدا بدورها بالتكوين، ومؤكدا مضي مركزه في مجال التكوين نهوضا بالمسؤولية الجسية الملقات على عاتقه، مضيفا أن هذه الدورة تأتي ثمرة لتعاون بين مركزه والمنظمة سبقته دورات وتكوينات في مجالات إعلامية وتربوية عديدة.

نقلا عن الأخبار