مشاهدة النسخة كاملة : "عادل" يلتحق بالأغلبية خلال أيام


ام نسيبة
11-10-2010, 08:34 AM
"عادل" يلتحق بالأغلبية خلال أيام

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=222w__02.jpg
يحي ولد أحمد الوقف رئيس حزب "عادل" (أرشيف)

قالت مصادر مطلعة إن حزب "عادل" المعارض يستعد للالتحاق بالأغلبية الرئاسية في موريتانيا خلال أيام وذلك بعد وصول المفاوضات بينه وبين حزب الاتحاد من أجل الجمهورية إلى مراحلها النهائية.

ووفق المصادر التي تحدثت لـ"الأخبار" فإن إعلان التحاق الحزب الذي يرأسه الوزير الأول السابق يحي ولد أحمد الوقف بالأغلبية الموالية لود عبد العزيز "بات مسألة وقت".

وأشارت المصادر إلى أنه جرى إعداد مسودة تفاهم وتم نقاشها من قبل قيادتي الحزبين وأنم جرى التفاهم على بداية الأسبوع القادم كأجل للإعلان عن الانضمام.

ويباشر "عادل" منذ أشهر مفاوضات مع الأغلبية الرئاسية لكنها توقفت مرتين كانت الأولى منهما بسبب توقيع "عادل" على البيان ذي اللهجة الشديدة الذي أصدرته منسقية المعارضة بعد خطاب ولد عبد العزيز، أما التوقف الثاني فجاء بعد حضور حزب "عادل" لمؤتمر صحفي للمنسقية هاجم فيه رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولولد الحزب الحاكم ووصف قياداته بـ"المرتزقة".

لكن الطرفين، طبقا للمصادر، تجاوزا الخلافات العالقة وبات انضمام "عادل" أمرا محسوما، وهو ما يتوقع أن يمثل ثلما في صفوف منسقية المعارضة خاصة بعد المواقف المتمايزة التي عبرت عنها أحزابها بشأن الحرب على الإرهاب، وبعد خطاب مسعود ولد بلخير في افتتاح البرلمان والذي لاحظ المراقبون تجنبه للتصعيد مع النظام وجنوحه إلى الحوار.

نقلا عن الأخبار