مشاهدة النسخة كاملة : متظاهرون أمام البرلمان احتجاجا على"حرمانهم "من الإحصاء


ام خديجة
11-10-2010, 07:45 AM
العشرات يتظاهرون أمام البرلمان احتجاجا على"حرمانهم "من الإحصاء

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__001_14.jpg
الشرطة استعملت القوة لإبعاد المتظاهرين (الأخبار)

تظاهر العشرات من سكان مقاطعتي "توجنين" و"دارالنعيم" بالعاصمة نواكشوط ظهر اليوم الثلاثاء احتجاجا على ما اعتبروه حرمانا لهم من الإحصاء الذي تشرف عليه السلطات بهدف تخطيط الأحياء العشوائية في نواكشوط.

وقال السكان في تصريحات لموفد "الإخبار" إن لجنة الإحصاء داخل المقاطعتين غير نزيهة وإن العملية صاحبها الكثير من الغش وعدم الوضوح، مؤكدين أنه تم توقيف عملية الإحصاء دون أن يتم إحصاء الأسر الأكثر احتياجا والتي لا تملك أي وساطة.

وقال المتحدث باسم المتظاهرين محمد ولد عبد الجليل إن حكام المقاطعتين ووالي نواكشوط تلاعبوا بالمواطنين منذ بداية الإحصاء من أجل تضييع الوقت، مستغربا تعامل حاكم مقاطعة توجنين ووالي نواكشوط مع المتضررين.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__004_9.jpg

بعض المتظاهرين أمام البرلمان (الأخبار)

وكان المتظاهرون قد نظموا وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي قبل أن يتوجهوا إلى البرلمان "بعد حصولهم على تعهد من مفوض الشرطة بوجود لجنة هناك لحل المشكلة وبعد وصولنا إلى البرلمان – يضيف ولد الجيل – وجدنا فرقة من شرطة مكافحة الشغب جاهزة لاستعمال العنف ضد الشيوخ والنساء المستضعفين".

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__003_11.jpg
ويقول موفد "الأخبار" إن الشرطة استخدمت العصي لإبعاد المتظاهرين إلى خارج ساحة البرلمان وإن العشرات من المتظاهرين مصرين على التواجد طيلة اليوم أمام المباني الحكومية حتى إيجاد حل لوضعيتهم.

وطالب السكان بفتح تحقيق في الظروف التي تمت فيها عملية إحصاء الأحياء الشعبية في مقاطعتي "دار النعيم " و"توجنين" مؤكدين أن لجنة الترقيم تقلت بعض المبالغ المالية كرشوة لترقيم بعض المنازل وتم ذلك ليلا وتحت جنح الظلام وفق تعبيرهم.

نقلا عن الأخبار