مشاهدة النسخة كاملة : مستوطنون حاولوا قتل سائح تشيلي ظناً منهم أنه فلسطيني


أبو فاطمة
11-08-2010, 05:09 PM
مستوطنون حاولوا قتل سائح تشيلي ظناً منهم أنه فلسطيني

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام
يستدل من تقرير نشرته صحيفة /يديعوت احرونوت/ العبرية، في عددها الصادر اليوم الاثنين (8/11)، أن مجموعة من المستوطنين اليهود حاولوا قتل سائح أجنبي من تشيلي في مدينة القدس المحتلة، بعد أن ظنوا أنه مواطن فلسطيني، حيث يتلقى العلاج في المستشفى ومهدد بفقدان البصر في إحدى عينيه.
وذكرت الصحيفة أن السائح نوليدو دومينوس حوزيه (43 عاماً) قد وصل إلى الكيان لحضور حفل زفاف ابن صديقه اليهودي، ونزل في فندق بالقدس، ونقلت عنه: "قالوا لي بأنني أشبه العرب لكنني لم أتخيل أن ذلك كاد أن يكلفني حياتي".
ويرقد السائح التشيلي في أحد المستشفيات الصهيونية في مدينة القدس، ويعاني من نزيف في الرأس والعيون، ويخشى الأطباء من فقدانه للبصر في عينه اليمين.
وعن تفاصيل الاعتداء عليه؛ قال حوزيه: "قررت العودة إلى غرفتي في الفندق، ومررت من حديقة "الاستقلال"، وفجأة هاجمني شاب ادعى أنه شرطي ويرتدي سروال الجيش "الإسرائيلي"، حاولت الهرب، إلا أن سبعة شبان آخرين انضموا إلى "الشرطي"، ووقعت على الأرض ولم أتمكن من الهرب وضربت حتى فقدت الوعي وكنت على قناعة بأنهم أرادوا قتلي لأنني أشبه العرب".
من جانبها؛ أقرت الشرطة الصهيونية بما حدث؛ وقالت: "إن الاعتداء جاء على خلفية قومية، كون اليهود اعتقدوا أن حوزيه عربي أو فلسطيني، وأن خمسة من المشبوهين مستوطنين والآخرون من اليهود في القدس".

نقلا عن المركز الفلسطيني