مشاهدة النسخة كاملة : النائب نوفل يستنكر استمرار الإقصاء الوظيفي بالضفة


أبو فاطمة
11-08-2010, 05:05 PM
النائب نوفل يستنكر استمرار الإقصاء الوظيفي بالضفة

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد النائب الإسلامي في المجلس التشريعي عن محافظة قلقيلية عماد نوفل أن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية لاتزالت تمارس سياسات تعكر أجواء المصالحة.
وقال نوفل في تصريحات صحفية اليوم الاثنين (8-11) إنه "في الوقت الذي يتزايد فيه الحديث عن المصالحة وعن قرب الانتهاء من الملف الأخير فيها، إلا أن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية ما تزال تمارس سياسات هي أبعد ما تكون عن توفير أجواء لهذه المصالحة، فما زالت تعتقل وتمارس قمع الحريات وتقوم بفصل الموظفين على خلفية الانتماء السياسي بصور وأشكال مختلفة".
وشدد على أن الأجهزة تتدخل بصورة مباشرة في التوظيف والفصل، وتطمح إلى تشكيل المؤسسات الحكومية بلون واحد عبر التوظيف والفصل غير القانوني.
وأضاف "رغم الحاجة الماسة للموظفين خاصة في سلك التربية والتعليم لبعض التخصصات وخصوصا ً لمادة التربية الإسلامية، إلا أن الأجهزة الأمنية لا زالت ترفض الموافقة على تعيين الكثير من المتقدمين بحجة الرفض الأمني، وتعمد إلى سياسة الرفض المسبق قبل التعيين"، مؤكدا أن "سيف الرفض الأمني يمنع تعيين مدرسي التربية الإسلامية بحجة الرفض الأمني".
وأوضح نوفل أن مثل هذه الأعمال غير القانونية تضرب بعرض الحائط المصالح التربوية في المسيرة التعليمية، معتبرا "أن المنع الأمني مخالف للقانون وللحرية التي كفلها القانون للمواطن في العمل والتقدم للوظائف الحكومية بأنواعها وهو امر يهدد المسيرة التعليمية على كافة المستويات".

نقلا عن المركز الفلسطيني