مشاهدة النسخة كاملة : الحزب الجمهوري يطالب بمقاربة شاملة لمواجهة الإرهاب


ابو نسيبة
11-08-2010, 03:04 PM
الحزب الجمهوري يطالب بمقاربة شاملة لمواجهة الإرهاب

طالب المجلس الوطني للحزب الجمهوري من أجل الديمقراطية والتجديد باعتماد مقاربة شاملة لاستئصال ظاهرة الإرهاب مشيدا بالحوار الوطني الذى نظمته الحكومة اخيرا وبحضور بعض أحزاب المعارضة له.وجاء في بيان صادر في ختام اجتماعات المجلس أن الحزب قرر تنظيم مؤتمر في أسرع وقت ممكن وأنه يشيد بأداء الأمينة العامة ويطالب جميع الحزبيين بالانضباط، وفيما يلي نص البيان كما توصل به موقع السراج الإخباري.
اجتمع المجلس الوطني للحزب الجمهوري للديموقراطية والتجديد في دورة طارئة يوم الخميس 04 نفمبر 2010 ،بمقر الحزب برئاسة رئيس المجلس الوطني السيد با هودو عبدول ،وخصصت هذه الدورة لانتخاب بعض أعضاء المكتب السياسي من بين أعضاء المجلس الوطني.
واستهلت الدورة بنقاش التقرير المقدم من طرف الأخت الأمينة العامة حول نشاطات الحزب ومستجدات الساحة السياسية.
وبعد نقاش مثمر وبناء:
أجمع المجلس الوطني على ضرورة خلق الظروف الملائمة لعقد مؤتمر وطني ناجح وفي أسرع الآجال،وألزم الأمانة العامة والمكتب السياسي بتهيئة أحسن الظروف لتنظيمه،وضرورة انتخاب بعض أعضاء المكتب الدائم سبيلا لسد بعض الوظائف الشاغرة داخل اللجنة الدائمة لتوسيع دائرة التشاور في الأجهزة التنفيذية والزيادة من فرص سلامة القرارات الحزبية.
كما أجمع المجلس الوطني على تأييده لتقرير الأمينة العامة،خصوصا فيما يتعلق بضرورة انضباط كافة مناضلي وأطر وقيادات الحزب واحترامهم لقراراته وهيئاته.
وبخصوص مستجدات الحياة الوطنية استعرض الحزب نتائج الحوار الوطني المنظم أخيرا،معربا عن ارتياحه لتنظيم مثل هذه التظاهرة البارزة،وتأييده لما أفضت إليه من نتائج وتوصيات ،مهنئا الحكومة ومنسقية أحزاب الأغلبية على هذه المبادرة،وممتنا لأحزاب من المعارضة على مشاركتها في إثراء هذا الحواروإنجاحه.
أوصى المجلس الوطني بضرورة إيجاد مقاربة وطنية شاملة تهتم بمعالجة أسباب هذه التظاهرة واستصالها.
أهاب المجلس الوطني بكافة الأحزاب السياسية سواء في الأغلبية أو المعارضة بتناسي الخلافات ورص الصفوف وتشكيل جبهة وطنية قوية لمحاربة هذه التظاهرة الدخيلة على مجتمعنا واستئصال مسبباتها.
اللجنة الإعلامية للحزب

نقلا عن السراج الإخباري