مشاهدة النسخة كاملة : انتهاء أزمة حجاج أهالي أسرى القدس والـ48


ابو نسيبة
11-08-2010, 01:46 PM
بعد الكشف عن سرقة الهباش للمكرمات
انتهاء أزمة حجاج أهالي أسرى القدس والـ48

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أكد رياض الأشقر المتحدث باسم وزارة الأسرى والمحررين، أن أزمة حجاج أهالي أسرى القدس والـ48 انتهت بعد أن تم الاتفاق على منح التأشيرة لهم من الأردن والعمل على سفرهم بأسرع وقت.
وقال الأشقر في تصريحٍ خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الاثنين (8-11) أن أزمة انتهت بعد فضح وزارة الأسرى لهذه السرقة التي تمت من قبل وزير أوقاف "حكومة" رام الله غير الشرعية محمود الهباش، لافتاً إلى أن تدخل الملك السعودي سرع في إنهاء الأزمة.
وأضاف: "إن وزارة الأسرى لم تهدف من وراء إثارة الموضوع سوى إنصاف أهالي أسرى القدس والـ48، الأمر الذي لاقى تجاوباً فورياً وعاجلاً من جميع الجهات التي تعاطفت مع الموضوع".
ورجح المتحدث باسم وزرة الأسرى الفلسطينية، أن يتم سفر الحجاج غداً الثلاثاء أو بعد غدٍ الأربعاء على أبعد تقدير.
وكانت وزارة الأسرى قد كشفت قبل يومين، عن إقدام حكومة فتح في رام الله على حذف أسماء 206 من أهالي الأسرى والمحررين من القدس وأراضى 48 والذين شملتهم مكرمة الحج السعودية لهذا العام.
وقالت: "تفاجئنا وبعد تقديم التنازلات وكل التسهيلات لإنجاح موسم الحج لهذا العام بالتصرف اللامسؤول من قبل مسئولي بعثه الحج في رام الله وعلى رأسهم محمود الهباش وزير الأوقاف في "حكومة" فياض (غير الشرعية) والتي حاولت حذف الأسماء التي قدمتها غزة لأهلنا في القدس وأراضى 48، واستبدلهم بأسماء أخرى من الضفة حسب أهوائهم".
واعتبرت الوزارة أن هذا التصرف طعنة نجلاء في قلب الوحدة الوطنية والتوافق في بعثه الحج وتجاهل واضح لتضحيات الأسرى من القدس وال48.

نقلا عن المركز الفلسطيني