مشاهدة النسخة كاملة : حماس وفتح تلتقيان غدًا لبحث ملف الأمن في دمشق


ابو نسيبة
11-08-2010, 01:37 PM
إسماعيل الأشقر وصل العاصمة السورية
حماس وفتح تلتقيان غدًا لبحث ملف الأمن في دمشق

دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام
وصل العاصمة السورية دمشق اليوم الاثنين (8/11) رئيس وفد حركة "حماس" الأمني في حوار المصالحة إسماعيل الأشقر؛ للمشاركة في اللقاء الثنائي مع حركة فتح المقرر مساء غد الثلاثاء لبحث الملف الأمني بين الطرفين والوصول إلى اتفاق شامل للمصالحة.
وتعليقا على اللقاء المرتقب، قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق إن نجاح لقاء المصالحة بين حركتي حماس وفتح "متوقف على مدى قدرة الإخوة في فتح والسلطة على التجاوب مع الترتيبات الأمنية بعيداً عن التدخلات والاشتراطات الإسرائيلية والأمريكية".
وفي تصريحات خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، اليوم أعرب الرشق عن أمله "في أن يتم خلال اللقاء تجاوز العقبة الأخيرة والمتعلقة بالموضوع الأمني"، لأن الكيان الصهيوني "يعتبر نفسه صاحب اليد الطولى والمقررة للوضع الأمني وترتيباته في الضفة الغربية"، على حد قوله.
وأضاف القيادي الفلسطيني: "معروف للجميع أن إسرائيل تضغط على السيد محمود عباس والسلطة وفتح لعدم الاتفاق حول الملف الأمني، وهو ما يجعل الأمور أكثر صعوبة والمصالحة برمتها مرهونة بمدى القدرة على اتخاذ قرار وطني حر بعيدا عن الإملاءات والتدخلات الإسرائيلية".

نقلا عن المركز الفلسطيني