مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يفتتح أسبوع الدخول الجامعي


ابو نسيبة
11-08-2010, 01:26 PM
الوطني لطلبة موريتانيا يفتتح أسبوع الدخول الجامعي
http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__u.n.e.m.jpg
الأمين العام للاتحاد ونائب رئيس جامعة نواكشوط ومستشار وزير التعليم الثانوي والعالي وعميد كلية الآداب ومدير المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية خلال الافتتاح (الأخبار)
افتتح الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا زوال اليوم الاثنين 11/8 / 2010 في كلية الآداب بجامعة نواكشوط أسبوع الدخول الجامعي للعام الدراسي 2010- 2011 تحت شعار "معا من أجل رؤية طلابية واعية وافتتاح طلابي يلبي الطموح" وذلك بحضور مستشار وزير التعليم الثانوي والعالي ونائب رئيس جامعة نواكشوط ومدير المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، بالإضافة إلى جمع طلابي غفير.
وقال الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين إن أسبوع الدخول الجامعي الذي ينظمه الاتحاد هو "ترحيب واحتفاء بالطلاب الوافدين على الجامعة" بالإضافة إلى التفاعل الإيجابي والتعاطي البناء مع كل القضايا الطلابية الملحة والعادلة.
وقال ولد عابدين إن هذه التظاهرة ستشمل أنشطة متنوعة ومتعددة "أكاديميا وخدماتيا من خلال توزيع المذكرات والتمارين المحلولة والنشاطات التعريفية بنظام (ل م د) الجديد وكذا إقامة بعض الندوات العلمية والأكاديمية لتسليط الضوء على النظام الجديد " الذي وصفه بالنظام المعقد.

وطالب الأمين العام للاتحاد في كملته الافتتاحية بالإسراع في إنهاء المركب الجامعي "الذي هو الحل الأمثل للكثير من المشاكل الطلابية" مضيفا أن المنظومة التربوية والأكاديمية في أمس الحاجة إلى إصلاح "يتخطي النظرة التقليدية إلى مقاربة جادة لإصلاح التعليم".
وطالب ولد عابدين بسن قوانين واضحة تحكم معاهد التعليم العالي الوطنية التي أكد أنها لا تزال تفتقد إلى رؤية واضحة.
وأكد مدير المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية أحمد ولد أباه في كلمة له بالمنسبة أن الحكومة الموريتانية تسعى حاليا إلى تحويل المعهد إلى جامعة خلال العام الدراسي 2011- 2012 .
وفي ختام الحفل قدم الاتحاد عرضا مراحل تأسيسه وأهدافه وهياكله التنظيم، فضلا عن إنجازاته ومطالبه المستقبلية.

نقلا عن الأخبار