مشاهدة النسخة كاملة : اول مجلس بلدى للأطفال


ام خديجة
01-28-2010, 03:50 AM
إنشاء أول مجلس بلدي للأطفال في موريتانيا
الأخبار /خاص

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__aravatt_1.jpg

التأمت بقاعات الاجتماعات ببلدية عرفات بالعاصمة نواكشوط مساء اليوم الأربعاء 27 يناير 2010،أولي جلسات مجلس الأطفال البلدي بحضور عمدة المقاطعة وعدد من المسؤولين وأهالي الأطفال.

الاجتماع الذي ضم 21 طفلا من أبناء المقاطعة كان فرصة للطاقم البلدي الجديد لاختيار عمدة للمجلس البلدي لتكون الطفلة "أمناته بنت بوسالف" أول رئيس له بعد أن فازت بغالبية أصوات المستشارين الصغار قبل أن تشرع العمدة الصغيرة في مزالة مهامها الإدارية من خلال وضع خطة لتنشيط المجلس الجديد و اختيار لجان العمل وانتقاء قيادة للجان المركزية كالصحة والتعليم والنظافة والمياه.



عمدة البلدية الطفلة "أمناته بنت بوسالف" (الأخبار)

العمدة بنت "بوسالف" خاطب الحاضرين مشيدة باختيار بلدية عرفات لأول مجلس بلدي للأطفال باعتبارها خطوة تكشف عن مدي الاهتمام بالأطفال داخل المقاطعة كما أنها رسالة مهمة لأجيال الغد مفادها وجود إرادة صادقة لتمكينهم من تعلم قواعد الديمقراطية والتحلي بروح الوطنية والاهتمام بالشأن العام .


عمدة بلدية عرفات الحسن ولد محمد الذي أشرف علي انطلاقة المجلس البلدي الجديد قال إن الهدف من إنشاء مجلس بلدي للأطفال هو العناية بهم وتربيتهم علي جو تسوده الديمقراطية والثقة بالنفس وبث روح الاهتمام بالشأن العام في نفوس رجال الغد قائلا إن عملية اختيارهم تمت علي أسس منها التفوق المدرسي وتمثيل المدارس الابتدائية الرسمية بعرفات مع بعض التوازنات القائمة بالمقاطعة .





وتعهد الحسن ولد محمد بفتح مكتب للمجلس البلدي الجديد داخل البلدية، والعمل علي إشراكهم في مداولات المجلس المحلي من خلال حضور الجلسات والمناقشات مع تمكينهم من الإطلاع علي كل المعطيات ودفعهم للعب دور المراقب ،والاستماع %

أبو فاطمة
01-28-2010, 05:36 AM
خطوة جيدة وجهد يشكر نسأل الله أن يوفق العمدة الحسن لما فيه صالح الوطن والمواطن
وتحية عطرة لمجلس الأطفال

hamees
01-28-2010, 01:58 PM
رائع الله يوفقهم

شكرا ام خديجة واصلي