مشاهدة النسخة كاملة : إلغاء سفر ثلاثة وزراء في الحكومة إلى الخارج


ابن تيارت
11-07-2010, 09:10 PM
إلغاء سفر ثلاثة وزراء في الحكومة إلى الخارج

أورد مصدر خاص اليوم أن قرارا صدر قبل أيام من جهات عليا في الدولة،يقضي في آخر لحظة بوقف الإجراءات المتعلقة بسفر ثلاثة من أعضاء الحكومة الحالية ، في مهمات رسمية إلى الخارج للمشاركة في مؤتمرات ولقاءات إقليمية ودولية.

والوزراء الثلاثة المسافرون "مع وقف التنفيذ"، هم وزيرة الخارجية والتعاون، الناهة بنت مكناس صاحبة الرحلات الم****ة،والتي ضربت الرقم القياسي حتى الآن في " كبد السماء"،ووزيرة الثقافة والشباب والرياضة سيسه بنت الشيخ ولد بيده،التي يبدو أن مسلسل"الانسحابات" في قطاعها،قد أصابها هي أيضا بالعدوى فتم سحب سفريتها هذه قبل الإقلاع،ومعروف أن هذا القطاع الوزاري انسحب من رعاية دور الكتاب التي تم القضاء عليها،وانسحب من مشروع نواكشوط عاصمة للثقافة الإسلامية في الموعد الذي حدد أولا 2011،وانسحب من كأس الأمم الإفريقية،ولم يعد هذ ا القطاع ينتظر في رأي الكثيرين إلا سحب البساط من تحت أقدامه . أما الوزير الثالث الذي أعفي من مهامه في السفر إلى الخارج،كما ذكر مصدرنا فهو وزير التنمية الريفية ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار،الذي يشكو قطاعه أيضا من الكثير من المشاكل المزمنة.

ورشح المصدر المذكور أن تكون خلفية هذا الأمر عائدة إلى أسباب ما... في وقت يجري فيه الحديث أيضا في كواليس مقربة من السلطة عن تعديل وزاري وشيك سوف يجريه الرئيس ولد عبد العزيز بعد خطاب عيد الاستقلال،قيل إنه سيكون جوهريا ومفاجئا للكثيرين من حوله.


"""عن امجاد"""