مشاهدة النسخة كاملة : العلامة عبد الله ولد بيه على رأس قائمة 500 شخصية الأكثر تأثيرا في العالم


ابن تيارت
11-07-2010, 08:54 PM
العلامة عبد الله ولد بيه على رأس قائمة 500 شخصية الأكثر تأثيرا في العالم

أصدر باحثون ومتخصصون دوليون تقريرهم السنوي لـ500 شخصية الأكثر تأثيرا في العالم لعام 2010

وقد حل على رأس القائمة سياسيون مسلمون كالعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان وعدد من كبار العلماء أمثال فضيلة العلامة عبد الله بن بيه و العلامة يوسف القرضاوي وشيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب .

وقد ذكر التقرير ان العلامة عبد الله بن بيه يعد أحد أبرز العلماء في العصر الحالي . وأنه يستمد تأثيره من علمه وجهوده في التعليم والدعوة وان انتشاره جاء من خلال محاضراته التي تجذب عشرات الألاف. ويتحدث العلامة ابن بيه كثير عن الفقه الإسلامي وفقه الإقامة في بلاد غير اسلامية.ودللت على ذلك بأن الحكومة السعودية تنشر فتاويه بصفتها فتاوي يوثق بها على الرغم أنه ليس سلفيا. كما ذكرت أنه اقام عدة مؤتمرات لمواجهة الفهم الخاطيء للاسلام ومنها المؤتمر الشهير في ماردين التركية واجتماع دبي الذي خصص لمصالحة الصومال.

وورد في القائمة من موريتانيا كل من الدكتور محمد المختار ولد اباه باعتباره مديرا لجامعة شنقيط العصرية ومهتما بالتعليم والناشطة امنة بنت المختار وهي رئيسة المنتدى الإفريقي للديموقراطية ورابطة النساء معيلات الأسر ويهدف الكتاب، الذي حمل عنوان "أكثر 500 شخصية مسلمة لعام 2010"، إلى التعريف بأهمية الأسماء المتداولة في العالم الإسلامي، حيث يقوم برصدها في مختلف مجالات "السياسة، والدين، والمرأة، والإعلام".

"""عن صحيفة البداية"""