مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يستغل "مهلة المفاوضات" لفرض وقائع على الأرض


أبو فاطمة
11-07-2010, 05:03 PM
الاحتلال يستغل "مهلة المفاوضات" لفرض وقائع على الأرض

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
قال أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب مصطفى البرغوثي إن إعطاء مهلة أخرى للمفاوضات مع الاحتلال "لا يفيد، بعد أن أفشلت "إسرائيل" تلك المفاوضات بإصرار على الاستيطان".
وأضاف البرغوثي، في تصريح مكتوب أن "إعطاء "إسرائيل" مهلة إضافية، لن يغير موقفها، وسيبقى الأمر يراوح مكانه وستستغله حكومة نتنياهو لفرض الوقائع على الأرض".
وأشار البرغوثي إلى أن المستوطنين وقوات الاحتلال "يشنون هجمة منفلتة على الشعب الفلسطيني، وأنه لا أمن ولا أمان في أي بقعة فلسطينية"، مشيراً إلى خطورة ما يجري سواء في القدس أو الضفة أو غزة.
ورأى النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني أنه "آن الأوان لإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة على جميع الأراضي المحتلة عام 67 وعاصمتها القدس، ومطالبة الدول العربية والعالم ومؤسساته بالاعتراف بالدولة فوراً على أساس تلك الحدود، لخلق أمر واقع فلسطيني على الأرض ولخلق عملية تراكم تفرض ضغطا على الأطراف الدولية المترددة".
وشدد البرغوثي على ضرورة عدم المراهنة على التفاوض مع حكومة نتنياهو، مؤكداً على أن "هذه هي الفرصة الأخيرة لإنقاذ فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة والحل على أساس دولتين، وعدم إخراج الحكومة "الإسرائيلية" من المأزق الذي تمر به بعد أن انكشف أمرها للعالم، وبات طابعها جليا كحكومة استيطان ومستوطنين".

نقلا عن المركز الفلسطيني