مشاهدة النسخة كاملة : جمعية الخير تحتفل بالإنجاز


أبو فاطمة
01-28-2010, 02:12 AM
جمعية الخير تحتفل بتكوين أربعين من الأطفال والأرامل

الأمين العام لجمعية الخير والتكافل الاجتماعي إسحاق ولد محمد الكيحل وهو يتحدث خلال الحفل (الأخبار)

أشرف الأمين العام لجمعية الخير والتكافل الاجتماعي إسحاق ولد محمد الكيحل اليوم الأربعاء 27/1/2010 علي تخرج 40 طفلا من أصحاب الوضعيات الخاصة ، مكونين من طرف الجمعية المذكورة في مجالي المعلوماتية والخياطة .

وقال ولد الكيجل إن الهدف من تكوين المجموعة هو مساعدة المستفيدين على الاندماج في المجتمع وولوج سوق العمل.
وقال ولد الكيحل إن الثلاثين طفلا المستفيدين من التكوين هم من بين 2017 مكفولا على مستوى الجمعية و10 أطفال منحدرين من أوساط فقيرة و12 امرأة أرملة.




وأضاف إن هذا المركز الذي يعود إنشائه إلى سنة 2009 ويعد إحدى لبنات جمعية الخير ويستقبل مكونين من الجمعية ومن خارجها بهدف مساعدة الأسر الفقيرة والأيتام على الاندماج في المجتمع.

وسلم المركز للخريجين خلال الحفل المقام بحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية 18 ماكينة خياطة وجهاز كومبيوتر هدية لأحد مراكز الإيواء بعد أن قام الوفد الرسمي بجولة داخل مقر الجمعية أطلع الوفد فيها على الخدمات التي تقدمها مثل كفالة الأيتام وبناء المساجد وحفر الآبار والإغاثة العاجلة وتوزيع الإفطار وزكاة الفطر وغيرها من الخدمات وأعمال الخير التي تدخل في إطار عمل الجمعية.

أما الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية محمد ولد اعل تلمودي فقد وصف تكوين هذه المجموعة وغيرها بأنه أهم ما يمكن أن تقدمه الدولة أو الجمعيات الخيرية للفئات الاجتماعية الضعيفة من أطفال وأمهات أرامل.

نقلا عن الأخيار