مشاهدة النسخة كاملة : توقيع اتفاقية تمويل بين موريتانيا ومنظمة الفاو


ahmed
01-27-2010, 11:48 PM
وقع فى نواكشوط الأربعاء ، السيد جارا ادريسا،الوزيرالمنتدب لدي الوزير الاول المكلف بالبيئة والتنمية المستدامة فى موريتانيا ، مع السيد راديزاف بافلوفيك، ممثل منظمة الأمم المتحدة للاغذية والزراعة"فاو" على اتفاقية لتمويل مشروع اقليمي لمكافحة الفقر والتصحر فى منطقة العاكر بمقاطعة تامشكط في ولاية الحوض الغربي، ممول من طرف المملكة الاسبانية.

ويبلغ الغلاف المالي لهذاالمشروع التجريبي -الذي يضم بالاضافة الى موريتانيا كلا من المغرب ولكوادور اكثر من مليوني دولار أمريكي، حصة بلادنا منهاأكثر من 704572 دولار.

وأوضح الدكتور جاراادريسا ، أن الفقر يفرض على السكان المحليين البحث عن وسائل عيش تفوق امكاناتهم المادية الشئ الذي يرغمهم على الإستغلال المفرط للمصادرالطبيعية لتلبية حاجاتهم المختلفة فى تأمين حياتهم.

وأبرز أن المشروع يرمي الى تعزيز قدرات السكان فى المناطق المستهدفة واستصلاح العديد من المساحات الزراعية والرعوية وانجازالآبارالمجهزة والأبار الرعوية وتطوير الانتاج وتشجيع الانشطة المدرة للدخل، شاكرا حكومة المملكة الاسبانية لدعمها المستمر ومنظمة الفاو لتنمويلاتها المتواصلة.

وبدوره، اشارالسيد راديزاف بافلوفيك، ممثل منظمة الفاو فى موريتانيا الى أن الدول الثلاثة المعنية بهذا المشروع الاقليمي والخاص بمكافحة الفقر والتصحر عن طريق التسيير التشاركي للاحواض الصارفة، تعد من الدول الاكثر عرضة لتأثير ظاهرتي التصحر والتدهور البيئ بما ينجم عن ذلك من تداعيات على حياة السكان وتفاقم الفقر والهجرة الى المدن.

- أنباء - وم أ