مشاهدة النسخة كاملة : المصري: الكيان يسعى لإفشال المصالحة


ابو نسيبة
11-07-2010, 02:47 AM
أكد أن المطلوب وحدة الصف
المصري: الكيان يسعى لإفشال المصالحة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، النائب مشير المصري، أن رفض الكيان الصهيوني إعادة صياغة الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية المحتلة، على أسس وطنية؛ "تؤكد أن العدو يسعى لإفشال المصالحة الوطنية التي تعيش أواخر حلقاتها بإذن الله، وتدلل كذلك الفيتو الصهيو- أمريكي يشكل عقبة في وجه المصالحة".
وقال المصري، في تصريحات لقناة "القدس" الفضائية، مساء السبت (6-11): "تصريحات العدو تؤكد على مدي خطورة أجهزة فتح بالضفة، التي تلاقي قبولاً صهيونياً، وهو ما يستوجب إعادة هيكلتها على أسس وطنية، لأنه مطلب شعبي وطني وبعيدة عن التدخل الصهيوني".
وأضاف: "الاحتلال لا يستوعب وجود أجهزة فلسطينية تشكل بإرادة فلسطينية على غرار أجهزة غزة، فهو يريد أجهزة تلاحق المقاومة وتصادر سلاحها، إلى جانب حفظ أمن الكيان ومغتصبيه".
وتابع: "المطلوب وحدة الموقف الفلسطيني، فإذا استطعنا التوحد بالتأكيد سنستطيع مواجهة سياسية الأمر الواقع الصهيوني، وكذلك مطلوب تغليب المصلحة الفلسطينية لتعاد صياغة وهيكلة الأجهزة بعيدا عن سياسية الاستسلام للاملاءات الصهيونية التي تريد تحريك تلك الأجهزة وفقا لرغبتها".
وكان الكيان الصهيوني قرر اعتبار مليشيا الضفة الغربية المحتلة التابعة لرئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس "معادية للاحتلال في حال موافقة عباس على أعادة هيكلة تلك المليشيا، ومشاركة حماس فيها لتكون أجهزة تخدم الشعب الفلسطيني لا أمن الاحتلال".

نقلا عن المركز الفلسطيني