مشاهدة النسخة كاملة : الحج موسم تعبد لاموسم افتراء


ام خديجة
11-06-2010, 06:01 PM
الحج موسم تعبد لاموسم افتراء

في حديث غير مسبوق من نوعه نشر موقع الأخبار أنباء مفادها أن وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد النيني أصدر أمرا بمنع بعض المشايخ والدعاة من تقديم الدروس للحجيج أثناء اقامتهم بالمدينة المنورة قائلا بأنها ينبغي أن تكون حكرا على أشخاص مقربين منه والواقع أن هذه الأنباء مجرد هراء وافتراء متنافيا مع مع هذ الموسم المبارك . والدليل على ذلك مايلي .

1 ـ أن المشايخ اللذين ذكر الخبر أنهم منعوا من الحديث فهم يحدثون الحجاج في أمكنة إقامتهم دون التعرض لهم وللتثبت ينبغي الاتصال بهم.

2 ـ أن المشايخ اللذين تم ايفادهم مع الحجيج معروفون من طرف الموريتانيين جميعا فالشيخ محمد عبد الله ولد المصطف والشيخ أحمد ولد أهل داود يعرفهم كل بيت موريتاني ووصفهما بالمغمورين فيه مافيه من التطاول والتحامل على أهل العلم دون مستند وهو أمر محرم شرعا .

3 ـ أما القول بأن الوزير أرسل الشيخ أحمد ولد أهل داو والشيخ محمد عبدالله ولد المصطف فقط فهو كذب فالفقهاء اللذين أرسلتهم الوزارة في معية الحجيج كثر فمنهم القاضي الموريتاني المعروف الشيخ ابين ول ببانه والشيخ محمد الأمين ولد عبدالوهاب والشيخ أعمر ولد أعمرجدودة والشيخ أحمد ولد أهل داود والشيخ محمد عبدالله ولد المصطف وهم مرافقين لحجيج في سكنهم .

4 ـ قوله بأن هذ أحدث غضبا داخل الحجيج أمر عاري من الصحة حيث أن با مكانك التجول داخل الحجيج فأكثرهم لا يعرف هؤلاء أصلا حتى الآن لم يسمعو بهذ الموضوع حتى يكونو غاضبين منه اللهم ان كان الكاتب قصد نفسه ويقصد بذلك الحجاج .

5 ـ أن وصف الشيخ أحمد ولد النيني بهذه الأوصاف وهي أنه (يمنع بعض المشايخ من تدريس الحجاج)أمر فيه الأضافة الى كونه عار من الصحة وفيه تهجم على العلامة الجليل والشيخ المتواضع والوزير النزيه اللذي سجل في تاريخه من النزاهة في المجال الأداري في هذه الوزارة مالم يسجل أحد من أقرانه حيث أنه لم يقم بتعيين أحد من المقربين له ولا من أصدقائه لا من أخلائه ولا رفقائه السياسيين مع قدرته على ذلك بل كان وزيرا للجميع وفوق ذلك لميكتف بالأقوال بل برهن ذلك الى أفعال حيث نجح في الحوار مع السجناء ونجح في دمج أكثر من خمسين اماما في الدولة براتب محترم ولم يفعل ذلك أحد قبله وكذلك كان نزيها في انتقاء الحجاج داخل الوزارة حيث اعتمد نظام اقرعة في شفافية تامة الى غير ذلك من الخصال اللتي يضيق الوقت عن ذكرها .

نقلا عن الأخبار