مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس ليس طرفا في اتفاق دكار


أبو فاطمة
11-06-2010, 09:50 AM
الرئيس ليس طرفا في اتفاق دكار

نفى محمد يحي ولد حرمة، نائب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم أن يكون الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز طرفا في اتفاق داكار.
تصريحات ولد حرمة تأتي ردا على المقابلة المطولة التي أجرتها صحيفة أخبار نواكشوط نهاية الأسبوع الماضي مع محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض والتي اتهم فيها ولد عبد العزيز بالتنصل من اتفاق داكار رغم أنه موقع باسمه.
وقال ولد حرمة، الذي مثل الأغلبية في مفاوضات داكار، وهو يلوح بنسخة من الاتفاق المذكور خلال مهرجان لحزبه في لكصر إن الاتفاق تم بين الأغلبية البرلمانية وجبهة الدفاع عن الديمقراطية وتكتل القوى الديمقراطية.
واعتبر، أن تصريح ولد مولود التي قال فيه إنهم اخذوا علما بقرار المجلس الدستوري لا يعد اعترافا بنتائج الانتخابات الرئاسية، وهذا هو الخرق الحقيقي للاتفاق.
وخلص ولد حرمة الى ان اتفاقية داكار لم تعد ملزمة للأغلبية.
وفي سياق آخر اعتبر ولد حرمة أن تسليم شاب لنفسه إلى السلطات الموريتانية بعد عودته من معاقل ما وصفه ب"العصابات الإجرامية" نجاحا للسياسة الأمنية التي ينتهجها الرئيس ولد عبد العزيز، مستغربا مواقف بعض الأحزاب المعارضة ومعتبرا أن الرئيس وحده من يحق له رسم السياسات الدفاعية كما ينص على ذلك الدستور.
وأكد ولد حرمة إنهم ماضون في حربهم على ما وصفه بالفساد حتى تطهير البلاد من هذا الداء الذي أهلك الحرث والنسل.

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء