مشاهدة النسخة كاملة : ورشة تناقش حقوق المرأة في التشريعات الوطنية والدولية


أبو فاطمة
11-05-2010, 02:57 PM
ورشة تناقش حقوق المرأة في التشريعات الوطنية والدولية

افتتحت زوال اليوم الخميس (4-11) بلعيون فعاليات ورشة تناقش حقوق المرأة وتدوم ثلاثة أيام لصالح عدد من منسوبي السلطات الإدارية والقضائية والأمنية والمنتخبين المحليين.
وافتتح الورشة والي ولاية الحوض الغربي الشيخ ولد عبد الله ولد أواه الذي أكد أن الورشة تندرج في إطار المساعي لإرساء دولة القانون من خلال التركيز على التشريعات الوطنية والدولية المتعلقة بالمرأة.
وتنظيم الورشة من قبل مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني وبتمويل من الصندوق الياباني وبتنفيذ من جمعية "الأمل" غير الحكومية.
وأشارت فاطمة بنت اعل محمود رئيسة منظمة "الأمل" غير الحكومية إلى أن الورشة تندرج في سلسلة من الورشات تشرف عليها منظمتهما في مجال حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص بهدف إعادة الاعتبار للمرأة من خلال التحسيس بالتشريعات ذات الصلة بحقوقها سواء على المستوى الدولي أو الوطني.
وقالت بنت اعل محمود إن الورشة تستمد أهميتها من نوعية المستهدفين وهو منسوبو السلطات والمنتخبون حيث يتعلق الأمر بأشخاص ميدانيين يتلقون يوميا قضايا متعلقة بالمرأة ما يجعلهم بحاجة إلى معرفة القضايا القانونية المحلية والدولية بغية تقليص الهوة بين الجانب النظري والعملي.
ويشارك في الورشة ولاة مساعدون وعدد من منسوبي النيابة وقوى الأمن في الولاية فضلا عن عدد اثنين من عمد المنطقة.
وأثارت بعض العروض جدلا بين المشاركين لم يخل من حدة وخاصة بعض مواد المعاهدة الدولية لمحاربة التمييز ضد المرأة وتحديد تلك التي تتحدث عن حقها في تحديد عدد حالات الإنجاب فضلا عن حقها في تولي كافة المهام العمومية.

نقلا عن الأخبار