مشاهدة النسخة كاملة : إقرار صهيوني: اغتيال المبحوح مصيبة كبرى للموساد


ابو نسيبة
11-05-2010, 11:03 AM
خلفان أكد أن السم الذي دس للمبحوح يقتل فيلاً
إقرار صهيوني: اغتيال المبحوح مصيبة كبرى للموساد
http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles%5CCache%5CTempImgs%5C2010%5C2% 5CImages%202010_november_05_j_300_0.JPG
القدس المحتلة/دبي - المركز الفلسطيني للإعلام
أقرَّت مصادر إعلامية صهيونية بأن عملية اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود المبحوح في دبي "مصيبة كبرى للموساد"، وأعربت المصادر عن استغرابها من اتضاح كمٍّ هائلٍ جدًّا من المعلومات حول المشاركين في عملية اغتيال المبحوح، في إشارة إلى إخفاق الموساد في الحفاظ على نفسه.
وقال المحلل يوسي ميلمان من صحيفة هآرتس الصهيونية اليوم الجمعة (5-11): "عندما تتضح كامل التفاصيل عن الضرر الذي ألحقته قضية المبحوح بالموساد، وما إذا كانت التقارير الصحفية صحيحة بالفعل، فسيكون هناك من سيدّعي بأنّه منذ إقامة "إسرائيل"، لم يكن هناك كشف عميق بهذا القدر لأساليب عمل الموساد، وإذا كان هذا هو الحال، فإنّ هذه هي مصيبة كبرى للموساد، بل وأكبر لدولة "إسرائيل"، التي هي الآن بالذات في حاجة ماسة إلى خدمات استخبارية ناجعة"، كما قال.
وفي القضية ذاتها أكد القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، أن مصدرًا في كندا أبلغهم بوجود أحد الأشخاص المتورطين في اغتيال القيادي المبحوح، وأن كندا أنكرت ذلك، وأن المتهم غادر كندا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال خلفان إن المبحوح لم يكن في طريقه إلى إيران وإنما إلى الصين، ونفى أن يكون المبحوح ذهب إلى إيران عن طريق دبي أو أبو ظبي في السابق، مشيرًا إلى أن الموساد يخطط لاغتياله بسبب فضحه لدوره في عملية اغتيال المبحوح.
وكشف أن الحقنة التي استخدمت في قتل المبحوح كانت من القوة بحيث تقتل فيلاً، وسخر من الذين يُضخِّمون من قوة الموساد وقال: "هل من الشجاعة إرسال أو تجنيد 42 شخصًا لاغتيال شخص أعزل؟".

نقلا عن المركز الفلسطيني