مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع نسبة هجمات التطبيقات الخبيثة المعتمدة على اداة AutoRun


camel
11-05-2010, 07:27 AM
ارتفاع نسبة هجمات التطبيقات الخبيثة المعتمدة على اداة AutoRun

http://img139.imageshack.us/img139/3061/f5ar5w319484443.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

حذرت شركة AVAST للحماية الامنية من ازدياد عدد هجمات التطبيقات الخبيثة باستخدام اداة AutoRun و التي تعتمد بشكل كبير على ذواكر USB فلاش لانتشارها .

و نقلا عن البيانات التي تم جمعها من المستخدمين فان واحد من اصل ثماني هجمات -التي سجلت مجموعا عاما وصل الى 700,000 - تأتي من خلال ذواكر USB فلاش .
Jan Sirmer الباحث في AVAST Virus Lab قال :" تعتبر اداة AutoRun مفيدة جدا , لكنها تشكل طريقة سريعة لانتشار ثلث التطبيقات الخبيثة الموجودة حاليا ".
و اضاف :"و تظهر التطبيقات الخبيثة التي تنتشر عبر ذواكر USB فلاش على انها انتشرت في العالم اكثر من هجمات Stuxnet في اجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركات حول العالم ".
و يعتبر الاستخدام الواسع لذواكر USB فلاش العامل الاكبر في المشكلة , وليست ذواكر USB فلاش و الاقراص الصلبة المحمولة هي القادرة على حمل و نقل التطبيقات الخبيثة بل ان الكاميرات الرقمية و الهواتف المحمولة و مشغلات MP3 تعتبر بيئة خصبة ايضا لانتشار هذه التطبيقات الخبيثة .
و نصح بعض خبراء الامن تحميل تطبيقات الحماية الامنية الخاصة بالذواكر الخارجية و التي تعمل على تفحص اي نوع من انواع الذاكرة عند وصلها مباشرة , نذكر من هذه التطبيقات USB Disc Security .
وفي حال لم يرغب المستخدم بتحميل احد هذه التطبيقات يتوجب عليه الغاء ميزة AutoRun في الجاهز لمنع وصول مثل هذه التطبيقات الخبيثة الى جهازه و يتم ذلك عن طريق تطبيقات مجانية مثل تطبيق Panda USB Vaccine .
نقلا عن بوابة الأخبار التقنية