مشاهدة النسخة كاملة : فياض يؤسس نقابة جديدة للموظفين الحكوميين نكاية بفتح


ابو نسيبة
11-04-2010, 02:31 AM
فياض يؤسس نقابة جديدة للموظفين الحكوميين نكاية بفتح

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام
وجه رئيس "حكومة" رام الله (غير الشرعية) سلام فياض صفعة جديدة لحركة "فتح" من خلال تأسيس نقابة موظفين عموميين جديدة تكون مسئولة عن الموظفين الحكوميين، كبديل لنقابة الموظفين العموميين التي يرأسها بسام زكارنة عضو المجلس الثوري لحركة فتح.
وجاء تأسيس النقابة الجديدة مؤخرا بدعم غير مباشر من سلام فياض وياسر عبد ربه، بعد المناكفات التي تمت بين نقابة الموظفين العموميين القديمة التابعة لفتح و"حكومة" سلام فياض في أكثر من قضية من خلال الإضرابات التي قادتها هذه النقابة وغيرها.
وبدأت حرب خفية بين الطرفين من خلال إصدار ياسر عبد ربه مسئول هيئة الإذاعة والتلفزيون التابعة للسلطة في رام الله قرارا بمنع بث قرارات وتصريحات نقابة الموظفين العموميين التابعة لفتح، حيث شهدت الفترة الأخيرة تجاهلا صارخا من قبل وسائل الإعلام الرسمية في رام الله لصراخ هذه النقابة وأقطابها، وفي المقابل الترويج للنقابة الجديدة واعتبارها واجهة ومظلة نقابية للموظفين الحكوميين.
واتهم زكارنة رئيس نقابة الموظفين العموميين التابعة لفتح ياسر عبد ربه بالوقوف وراء تأسيس النقابة الجديدة وإصدار قرار بمنع بث تصريحات للنقابة، واعتبر ذلك تحديا لحركة "فتح" وتجاهلا لها، متهما عبد ربه بأنه يقف وراءه بالفساد.
يذكر أن نقابة الموظفين العموميين التي يقودها زكارنة تأسست عام 2006 بطريقة غير شرعية من قبل حركة فتح من أجل قيادة عصيان في المؤسسات الحكومية ضد حركة حماس بعد فوزها في الانتخابات التشريعية، كما تعد أداة حركة فتح في مناكفة فياض.

نقلا عن المركز الفلسطيني