مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يربط إلغاء إبعاد النواب المقدسيين بصفقة التبادل


ابو نسيبة
11-04-2010, 02:20 AM
الاحتلال يربط إلغاء إبعاد النواب المقدسيين بصفقة التبادل

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
كشف خالد أبو عرفة وزير شؤون القدس الأسبق، عن معلومات وصلتهم تشير إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تربط ملف إلغاء قرار إبعاد النواب المقدسيين بصفقة تبادل الأسرى، التي يتم من خلالها إطلاق سراح الجندي الصهيوني الأسير لدى فصائل المقاومة الفلسطينية جلعاد شاليط مقابل المئات من الأسرى الفلسطينيين.
وأوضح أبو عرفة، في تصريحات صحفية أن القرار الصهيوني بإبعاد النواب المقدسيين الثلاث ووزير شؤون القدس الأسبق، "بات يشكل إحراجاً للاحتلال أمام الرأي العام العالمي والمحافل الدولية، وبنفس الوقت لا يرغب أي طرف صهيوني بتحمل قرار إلغاء إبعاد النواب، لهذا هي تبحث عن مخارج لهذا الموضوع".
وأشار أبو عرفة، الذي لا يزال يعتصم هو ونائبين مقدسيين لليوم 125 على التوالي في مقر الصليب الأحمر بالقدس، إلى أن "دبلوماسيين عرباً، ومسؤولين فلسطينيين، ودبلوماسيين أوروبيين، أوصلوا معطيات حول ضم الاحتلال قرار إلغاء إبعادنا إلى حزمة المطالب في ملف الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط الأسير لدى فصائل المقاومة بغزة".
وبين أن "هذه الوفود أوضحت للمعتصمين أن الأطراف المسؤولة في الاحتلال، تحاول من خلال هذا الرابط عدم تحمل المسؤولية بإلغاء قرار الإبعاد، وإنما جعله قرارا يتم الموافقة عليه ضمن حزمة مطالب صفقة التبادل التي يتم المصادقة عليها في الكنيست ومن قبل جميع المؤسسات الرسمية الصهيونية، وبالتالي يكون هذا مخرج لعدم تحمل أي طرف المسؤولية لوحده".
ولفت أبو عرفة إلى أن "المحاكم الصهيونية تعمل على تأجيل البت في ملف النواب المقدسيين، ويتم تأجيل الجلسات بشكل مستمر دون اتخاذ قرار ايجابي أو سلبي، وهو ما يشير إلى ترك الملف معلقاً حتى يتم اتخاذ قرار سياسي يتم بموجبه إغلاقه".

نقلا عن المركز الفلسطيني