مشاهدة النسخة كاملة : تواصل الاحتجاجات على تحويل أحد الأساتذة


ابو نسيبة
11-03-2010, 05:18 PM
تواصل الاحتجاجات على تحويل أحد الأساتذة
جانب من احتجاج الأساتذة زوال اليوم (الأخبار)

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__sdc11021.jpg

نظم عشرات الأساتذة وقفة احتجاجية داخل مقر الإدارة الجهوية للتعليم بالحوض الغربي احتجاجا على ما يصفونه "تحويلا تعسفيا" لأحد زملائهم.
وجاء الاحتجاج الذي نظمه فرع النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي في سياق تفاعل قضية الأستاذ إزيد بيه ولد حدمين الذي تحتج النقابة على قرار تحويله من قرية "ادويرارة" بالحوض الغربي بناء على تقرير وعلامة إدارية من طرف مدير المؤسسة لم يستندا إلى معايير مهنية ولا موضوعية حسب النقابة.
وحمل الأساتذة المحتجون شعارات مناوئة للقرار من بينها "لا لا لغطرسة مديري مؤسسات التعليم الثانوي" و"نعم نعم لاحترام معايير التحويل في قطاع التعليم" و"نعم نعم لعودة الأستاذ ولد حدمين".
إلى ذلك أقر المدير الجهوي للتعليم بالحوض الغربي بتعرض الأستاذ المذكور لما وصفه "حيفا" غير أنه استبعد إمكانية إرجاعه في الظروف الراهنة إلى مؤسسته بسبب استحالة عمله فيها بعد الخلاف مع المسؤول الأول عن تسييرها.
وقال الأساتذة إن الخطوة تندرج في إطار سلسلة من الاحتجاجات الرامية إلى إعادة الاعتبار للأستاذ غير مستبعدبن مباشرة خطوات نضالية أخرى ما لم تسو قضيته.
وكانت رابطة آباء التلاميذ في القرية قد منحت الأستاذ إزيد بيه ولد حدمين وسام تقدير على تأطيره لأحد نوادي التلاميذ قبل أيام من التقرير الذي أرسله المدير يتهمه فيه بتسييس النادي ويطالب بتحويله.
وتقول نقابة الأساتذة إن ولد حدمين الذي يمارس التدريس في هذه المؤسسة منذ 2008 بناءا على مذكرة عمل من طرف الإدارة الجهوية للتعليم بالولاية قد راح ضحية تمالؤ وتواطؤ من طرف مدير المؤسسة الذي كاد له بتقارير مفبركة واتهمه بتسييس المؤسسة من خلال نادي للتلاميذ كان الأستاذ يشرف عليه وأن المدير الجهوي صرح لمسؤولي النقابة المستقلة للتعليم التي تدافع عن قضية الأستاذ أنه فشل في إقناع المدير في العدول عن مطلبه"وفق البيان .
و كان مدير المؤسسة قد وجه رسالة إلى المدير المركزي للتهذيب يطالب فيها بتحويل الأستاذ المذكور ويعلل طلبه بخشيته من الأسوأ متهما الأستاذ بالانخراط في السياسة وتحريض التلاميذ على الإدارة كما منحه درجة إدارية متدنية دون تعليل ذلك بوقائع ميدانية.

نقلا عن الأخبار