مشاهدة النسخة كاملة : اختيار مدينة شنقيط لاحتضان النسخة الأولى من المهرجان السنوي للمدن القديمة


ابو نسيبة
11-03-2010, 03:49 PM
اختيار مدينة شنقيط لاحتضان النسخة الأولى من المهرجان السنوي للمدن القديمة
http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_03_11_2010_13_48_21.jpg

(و م ا) - تم اختيار مدينة شنقيط التاريخية لاحتضان النسخة الأولى من المهرجان السنوي للمدن القديمة الذى سينظم في الفترة من 12 إلي 19 ربيع الأول المقبل، على ان تنظم النسخ القادمة على التوالي في مدن وادان، تيشيت وولاته.
وجاء هذا الاختيار خلال اجتماع عقدته امس بنواكشوط اللجنة الفنية المكلفة بالتحضير لهذا المهرجان، برئاسة السيد محمد محمود ولد سيدي، مدير الؤسسة الوطنية لحماية المدن القديمة، رئيس اللجنة، الذى استعرض أمام الحضور التحضيرات الجارية لتنظيم هذا المهرجان.
وأبرز أن هذا اللقاء الثقافي الهام، يستهدف إعادة الاعتبار لمدننا التاريخية التي شكلت مراكز إشعاع ثقافي على مر التاريخ.
واوضح أن "من أولوية الاولويات، العمل على جعل الطرق الموصلة إلى هذه المدن أكثر انسيابية، مع التأكد من وجودالقدرة الاستيعابية للضيوف، واحتضان الانشطة المتنوعة
التي ستنظم أثناء المهرجان".
وطالب في عرضه كل الفاعلين من تجار وناقلين وغيرهم الى الاستثمار في المجالات التي ستسهم في تهيئة الظروف المناسبة للمهرجان.
وتضم اللجنة الفنية المكلفة بالتحضير للمهرجان السنوي للمدن القديمة تضم نواب وشيوخ وعمد هذه المدن وممثلين عن وزارات الداخلية واللامركزية والمالية والإسكان والعمران والاستصلاح الترابي والتجارة والصناعة التقليدية والسياحة والاتصال والعلاقات مع البرلمان، بالإضافة إلى وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء