مشاهدة النسخة كاملة : لا يحق لأحد التنازل عن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني


أبوسمية
11-02-2010, 03:31 PM
في ذكرى وعد بلفور المشؤوم
لا يحق لأحد التنازل عن الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد المسؤول السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان أن صدور وعد بلفور المشؤوم في (2-11-1917) "يؤكد التآمر الغربي على الشعب الفلسطيني ويكشف الدعم والانحياز البريطاني للعصابات الصهيونية التي ارتكبت المجازر بحق شعبنا الفلسطيني واقتلعته من أرضه وشردته إلى بلاد المنفى".
وحمل بركة في تصريح صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الثلاثاء (2-11)، بمناسبة الذكري الـ 93 لصدور وعد بلفور المشؤوم، بريطانيا المسؤولية التاريخية والأخلاقية عن نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948، "فالنكبة حصلت تنفيذًا لوعد بلفور المشؤوم، وبالتالي فإن بريطانيا تتحمل مسؤولية عن كل كوارث ومآسي الشعب الفلسطيني التي تلت وعد بلفور".
وطالب القيادي الفلسطيني الحكومة البريطانية تصحيح الخطأ الماضي وإنصاف الشعب الفلسطيني وإعادة حقوقه التاريخية إليه، وفي مقدمتها حقه بالعودة إلى دياره الأصلية.
وشد د بركة على التمسك بالحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، "وخاصة حقه في تحرير أرضه والعودة إليها، فهذه الحقوق لا تسقط بالتقادم ولا تملك أية جهة -سواء كانت دولة أوهيئة أومنظمة أوزعيمًا- الحق في التنازل عن هذه الحقوق التاريخية الثابتة، فوعد بلفور باطل وهو وعد من لا يملك لمن لا يستحق وكل ما يبنى على باطل فهو باطل".
وقال إن الحقوق الفلسطينية لن تعود لأصحابها بالمفاوضات والتسويات، وقد ثبت فشل مسار التفاوض الذي بدأ في مدريد عام 1991 مرورًا بأوسلو وصولاً إلى المفاوضات المباشرة وغير المباشرة في استعادة الحقوق الثابتة لشعبنا، فإن الحقوق لن تعود إلا بالقوة والمقاومة.
و طالب بركة قيادة منظمة التحرير الحالية بوقف المفاوضات والاتصالات المباشرة وغير المباشرة مع العدو الصهيوني، كما طالب سلطة رام الله بوقف التنسيق الامني مع سلطات الاحتلال، وإعطاء الفرصة لإنجاح حوار المصالحة الفلسطينية الذي سيستأنف في دمشق في التاسع من الشهر الجاري، "فإن طريق الوحدة والمقاومة كفيل باستعادة الأرض والحقوق والمقدسات".

نقلا عن المركز الفلسطيني