مشاهدة النسخة كاملة : الحرة للمعلمين تطالب بفتح تحقيق في التحويلات الأخيرة


أبو فاطمة
11-02-2010, 02:11 AM
الحرة للمعلمين تطالب بفتح تحقيق في التحويلات الأخيرة

طالبت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين بفتح تحقيق حول التحويلات الأخيرة التي شهدها القطاع.
واستغربت النقابة تصريحات المستشار الإعلامي بوزارة التعليم الأساسي حول التحويلات الأخيرة في نواكشوط، مؤكدة أنها " لاتختلف كثيرا عن التحويلات التي تمت السنة الماضية في مثل هذا الوقت وقد أثيرت حولها ضجة وقت إذ والتي أدت إلى اقتياد بعض المعلمين المحولين إلى مخافر الشرطة فلما أقترب التحقيق من رؤوس مؤثرة توقف وأسدل الستار على الملف" .
وقال بيان للنقابة إن الجديد في التحويلات هذا العام "أن المعلمين المحولين من الإدارات الجهوية داخل البلاد جاء في المذكرات أنهم محولون من ديوان الوزير في مغالطة صارخة ومخالفة لكل الأعراف الإدارية فكأن مدارس الفاروق ونسيبة في نواذيبو وبرجيمات في انشيري وبوبكر في اترارزة مصالح مركزية بالديوان والشيء نفسه مع مدارس معظم ولايات الوطن" يضيف البيان.
وذكر البيان " بأنه تم الاتفاق يوم 25- 09-2010 بين وزارة التعليم الأساسي والنقابات وطبقا للوضعية التربوية في مختلف الولايات أن الإدارتين الجهويتين في نواكشوط لاتتحملان الزيادة ولا يمكنهما استقبال معلمين جدد وانطلاقا من ذلك تمت التحولات الرسمية التي وقعنا عليها جميعا".
وناشد البيان الوزير الأول وكافة الهيئات المسؤولة عن الرقابة والتفتيش سواء على المستوى المركزي أو الجهوي بالتحرك والتحقيق في الموضوع "حتى لا يظل التعليم الأساسي عرضة لعبث العابثين".

نقلا عن الأخبار