مشاهدة النسخة كاملة : الوطني يندد بسلوك معهد روصو تجاه الطلاب


ام نسيبة
11-01-2010, 07:31 PM
الوطني يندد بسلوك معهد روصو تجاه الطلاب

http://www.essirage.net/images/img/u.n.m.jpg
ندد الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بإقصاء العديد من الطلاب في المعهد العالي للتخصصات التكنولوجية بروصو والذين تم تعليق الكثير منهم بحجج واهية من طرف الإدارة واعتبر البيان أن الطلاب "وقعوا ضحية اللامبالاة والاستهتار من طرف إدارة المعهد التي تفتقد إلى رؤية واضحة المعالم تؤطر وتحكم عمل هذه الإدارة".





وهذا هو النص الكامل للبيان كما تلقته السراج:
بعد العديد من المتابعة مع الجهات الوصية علي التعليم العالي بشأن قضية الطلبة الذين تم إقصاؤهم من المعهد العالي للتخصصات التكنولوجية بروصو بحجة واهية وذريعة أبعد عن الحقيقة و هي عدم استفائهم للمعدلات الكافية للتجاوز.. و الحقيقة أن الطلبة راحوا ضحية اللامبالاة والاستهتار من طرف إدارة المعهد التي تفتقد إلى رؤية واضحة المعالم تؤطر وتحكم عمل هذه الإدارة.
و بعد لقاء جمع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد بوزير التعليم الثانوي والعالي الذي أبدي تجاوبه مع الموضوع و تعهد بحل هذه المشكل بطرح خيارين أمام الطلاب:
- الرجوع إلي معهد روصو ليواصلوا مشوارهم الدراسي بشكل اعتيادي.
- الدمج في جامعة نواكشوط
والخياررين حسب اختيار الطلاب، ونحن في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا اذنرفض وبقوة ما أقدمت عليه عليه إدارة المعهد مع الملف فإننا نؤكد علي ما يلي:
1. مطالبتنا بسن نظام داخلي واضح يحكم عمل المعهد وغيره من معاهد التعليم العالي حتى لاتتكرر نفس التجربة لاحقا وحتى لايظل سيف الطرد مسلطا علي رقاب الطلبة في أية لحظة
2. ندعو إدارة المعهد عن التوقف عن هذا النوع من الممارسات التي لا تخدم إلا من سعي جاهدا لتطبيقها
3. نؤكد مضينا قدما علي طريق النضال والكفاح المتواصل من اجل صيانة الحق الطلابي في الداخل والخارج مهما كانت التضحيات

عاش النضال طريقا وحيدا لانتزاع الحقوق
عاش الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا


عن المكتب التنفيذ:
الأمين العام
محمد سالم ولد عابدين
بتاريخ:01/11/2010م


نقلا عن السراج