مشاهدة النسخة كاملة : جمعية الأساتذة تستغرب "الضجة المثارة حول اختيار المتعاونين"


ام عمار
10-30-2010, 03:50 PM
جمعية الأساتذة تستغرب "الضجة المثارة حول اختيار المتعاونين"

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__univ_nkc.jpg
أعربت الجمعية الموريتانية للأساتذة المتعاونين عن استغرابها لما اعتبرته ضجة مثارة من طرف بعض المرشحين للتدريس في الجامعة.

وقال بيان للجمعية إن نتائج المرحلة الأولى من فرز ملفات المتعاونين في مجال التعليم العالي كانت شفافة.

وأضاف البيان" لقد ظلت الجامعة منذ عقود تستخدم المتعاونين دون معايير واضحة مما انعكس سلبا علي مختلف مستويات العملية التربوية. ولتفادي هذه الوضعية قامت الجمعية بالاتصال برئاسة الجامعة ممثلة في رئيسها لوضع حد لحالة الفوضى هذه.

وقد استجابت رئاسة الجامعة مشكورة مع مطلبنا الداعي إلي تنظيم عملية التعاون ووضعها في صورة تلبي حاجة الجامعة من جهة وتنظم العملية التربوية بشكل علمي" .

ولوضع كل ذلك موضع التنفيذ – يضيف البيان - شكلت الجامعة لجنة فنية مكلفة بوضع معايير واضحة لاختيار الأستاذ المتعاون وترتيب المتعاونين علي أساسها،بناءا علي مذكرة عمل رقم: 00459 الصادرة من رئاسة الجامعة بتاريخ 03/12/2009، بداية السنة الدراسية وقد مثلت فيها الجمعية الموريتانية للأساتذة المتعاونين في مجال التعليم العالي بأربعة أعضاء .وبعد 5 اجتماعات مطولة أفرزت اللجنة المعايير الفنية المعلنة وقدمتها لرئاسة الجامعة التي بادرت بدورها بعرضها علي المجلس العلمي للجامعة الذي صادق عليها وكان من المفترض أن يبدأ تطبيقها في منتصف السنة الدراسية (2009-2010) بيد أن ظروف تقدم العملية الدراسية حال دون ذلك.

وقال البيان إنه بعد نهاية السنة الدراسية قامت الجامعة بتطبيق تلك المعايير حيث فتحت المجال للجميع لتقديم ملفاتهم إلي لجنة مكلفة بذلك .وبعد نهاية الآجال المخصصة لاستقبال الملفات باشرت الجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة وعضوية نواب العمداء للكليات وعضوية رئيس نقابة المتعاونين ومستشار الرئيس المكلف بالشؤون الأساتذة عملها حيث صنفت الملفات إلي فئتين:( أ) و ( ب).
- الفئة( أ ) وتتكون من :حملة الشهادات دكتوراه السلك الثالث فما فوق.

-الفئة( ب ) وتتكون من: حملة الشهادات من مهندسي دولة و المستر والدراسات المعمقة و المتخصصة .
- وبعد شهر من التنقيح ودراسة الملفات التي تجاوزت 900 ملف تم دراسة ( 300) ملف في المرحلة الأولي من الفئة( أ )، علي أن يشرع في دراسة الفئة(ب) مباشرة بعد انتهاء من الفئة الأولي.


نقلا عن الأخيار