مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال 36 من أرباب الأسر في الميناء وتحطيم عدد من المنازل العشوائية


أبو فاطمة
10-29-2010, 05:33 PM
اعتقال 36 من أرباب الأسر في الميناء وتحطيم عدد من المنازل العشوائية
http://img253.imageshack.us/img253/108/imgnew29102010174122.jpg

قالت عضو البرلمان عن دائرة نواكشوط ونائب رئيس حزب اتحاد قوي التقدم، كادجتا مالك دياللو، إن السلطات الإدارية والأمنية في مقاطعة الميناء، قامت يوم أمس الخميس بعمليات هدم لعدد من مساكن المواطنين البسطاء في بعض الأحياء العشوائية وتركتهم بدون مأوى واعتقلت 36 شخصا، من بينهم 32 امرأة.
وقالت كاتجتا مالك في اتصال ب"وكالة نواكشوط للأنباء" إنها زارت المعتقلين في مفوضيات الشرطة، ووجدت ظروفهم في غاية الصعوبة، حيث من ضمن المعتقلات سيدة تمنع من استقبال رضيعها الذي يتضور جوعا أمام المفوضية.
وقالت إن جميع محاولاتها لحل مشكل هؤلاء، باءت بالفشل ولم تستطع طيلة البارحة ونهار اليوم لقاء حاكم المقاطعة واتصلت بوالي نواكشوط الذي أجابها بان المعنيين يحتلون أراض مملوكة لغيرهم منذ سنوات ووجب إجلاءهم عنها لتسليمها لأصحابها.
وأضافت أن الوالي، لم يقدم لها أي تصور لحل مشكلة هؤلاء السكان، الذين قالت له أنهم يقطنون هذه الأراضي من سنوات وتم إحصاءهم فيها بنية ترحيلهم إلي مناطق مخططة.
وأوضح الداه ولد المين، احد سكان الحي المتضررين في تصريح ل"ونا"، "أنهم مجموعة من اسر الفقراء، يقطنون منذ عقود بما يسمي "كبة الميناء" وقد شملتهم إحصاءات سكان الأحياء العشوائية وسلمت لهم أوصالا بذلك، علي أساسها سيرحلون إلي قطع أرضية في إطار عمليات الترحيل القائمة منذ سنوات وقد تفاجئوا في الأسابيع الماضية بإجبارهم علي مغادرة أماكنهم دون أن تعوض لهم بغيرها وهو ما يعني رميهم في الشارع وهم الفقراء الذين لا حيلة لهم".
وأضاف الداه ولد المين إنهم عندما أصروا علي عدم الرحيل إلا إلي أماكن محددة، "قامت السلطات يوم أمس بمداهمة منازلهم، دون سابق إنذار وحطمتها واعتقلت النساء في حين كان الرجال يطالبون لقمة عيشهم في ظروف صعبة".
هذا وقد حاولنا في "وكالة نواكشوط للأنباء" استطلاع آراء السلطات الإدارية حول هذا الموضوع ولم نفلح في ذلك.

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء

ام خديجة
10-29-2010, 06:13 PM
هذه وضعية صعبة أن يصل الحد الى اعتقال أصحاب المنازل لذين من أجلهم قامت الحملة الحالية ويبدو أن أصحاب القرار لم يقدر الموقف حق قدره فالمشكلة شائكة وعويصة لابد لها من صرامة وليونة في نفس الوقت فحبس النسوة الرضع مسأل غير مقبولة ويبدوا أن الطابع العنفي طبع الحملة وذالك ربما تكون له عواقب ليست فى الحسبان
مع أن الجميع يتطلع الى نهاية مريحة لهذه الأحياء وأن ينعم أهلها بمسكن لائق

شكرا غلى نقل الخبر

camel
10-30-2010, 05:02 PM
شكرا لكما أبو فاطمة ، وأم خديجة على نقل الخبر وعلى التعليق
دمتما متألقين