مشاهدة النسخة كاملة : الحرب الإستباقية عطلت أجندة الإرهابيين


أبو فاطمة
10-29-2010, 04:46 PM
الحرب الإستباقية عطلت أجندة الإرهابيين

قال مدير المخابرات الموريتانية الضابط محمد الأمين ولد أحمد إن ملاحقة الجيش الموريتاني للإرهابيين في منطقة الساحل أو ما يعرف بالحرب الإستباقية حاليا جاءت بعد 12 عملية نفذها الإرهابيون ضد مصالح البلاد،وقد ساهمت بالفعل في تعطيل أجندة الإرهابيين.
واستعرض مدير المخابرات الموريتانية العمليات التي قام بها تنظيم القاعدة ضد البلاد قائلا إن أخطرها العملية التي كانت تستهدف شركة المناجم (أسنيم) قبل سنتين من الآن.
وخاطب مدير الأمن نخبة من السياسيين والعسكريين بمنتدى عقد بنواكشوط حول الإرهاب والتطرف قائلا "تصوروا لو أن المواجهات حصلت بمدينة أزويرات (المنجمية) ،كيف كانت ستكون الخسائر ،وكيف كان سيكون مستقبل الاقتصاد لو تمكن الإرهابيون من الحصول على كميات ضخمة من المتفجرات".
وقال مدير أمن الدولة المفوض محمد الأمين ولد أحمد - وهو أبرز الضباط المكلفين بملف الحرب على القاعدة - بأن الشرطة كانت لديها معطيات عن الانتحاري الذي فجر نفسه بنواكشوط،قائلا لو تأخرت العملية 24 ساعة لما فجر نفسه ولكن المقدر مكتوب.
وعن المواجهات التي دارت بتفرغ زينه قبل سنتين قال مدير الأمن إن الشرطة عثرت على قنبلتين من نوع متطور كل واحدة منهم كافية لتفجير عمارة بحجم "آفركو" أضخم البنايات بنواكشوط وهو ما يعتبر أمرا بالغ الخطوة خصوصا في ظل توجه المجموعة ساعتها للقيام بعمليات داخل العاصمة نواكشوط.
واستغرب الضابط الحرب الإعلامية الدائرة حاليا وتشكيك البعض في جدوي العمليات الإستباقية قائلا إنها كانت ضرورية لمواجهة المتطرفين،محذرا من تنامي قدرتهم العسكرية في المستقبل القريب إذا لم تتحرك الأطراف الدولية المعنية بالملف لحسم المعركة بشكل مبكر.
وأشاد الضابط الموريتاني بدور وحدات الجيش المتحركة قائلا إن تأسيس قوات لمكافحة الإرهاب خفف من التحدي الأمني وساعد في ضبط الحالة الأمنية بالداخل،مؤكدا بأن قواته فككت كل خلايا الإرهابيين بموريتانيا،وأن جميع المتشددين الذين نفذوا عمليات داخل البلاد وصلوا إلي البلاد من الخارج لان الاكتتاب توقف على الأرض رغم أن هنالك محاولات لتجنيد بعض الأصدقاء والأقارب عن طريق الاتصال عن بعد لكن الأجهزة الأمنية يقظة في مواجهته ولن تقبل به على الإطلاق.

نقلا عن الأخبار