مشاهدة النسخة كاملة : بحر يدعو لطرح ملف المبعدين ضمن قضايا الحوار والمصالحة


أبوسمية
10-29-2010, 03:49 AM
بحر يدعو لطرح ملف المبعدين ضمن قضايا الحوار والمصالحة
http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles%5CCache%5CTempImgs%5C2010%5C2% 5CImages%202010_october_28_1_704392_1_34 _300_0.jpg
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، على ضرورة جرح قضية المبعدين الفلسطينيين ضمن قضايا الحوار والمصالحة الفلسطينية.
وقال بحر، خلال استقباله وفداً من مبعدي كنيسة المهد بمقر المجلس بمدينة غزة، بحضور النائب صلاح البردويل، والنائب يحيى موسى، النائب الدكتور عبد الرحمن الجمل ، والنائب هدى نعيم: "إن قضية المبعدين هي واحدة من القضايا الوطنية الكبرى، التي لابد أن يتم إيجاد حل لها في القريب العاجل، وأن يتم طرح هذا الموضوع ضمن ملف الحوار والمصالحة لأنها قضية إنسانية ومؤلمة بكل المقاييس".
وعبر وفد المبعدين للنواب عن تخوفهم من إهمال قضيتهم، في ظل الحديث عن قرب التوقيع على ورقة المصالحة، مؤكدين على ضرورة إنجاز قضيتهم في أسرع وقت ممكن، إذ لا يمكن لقضيتهم أن تتجزأ خصوصا بعد قيام حكومة رام الله بإيقاف دفع إيجار الشقق لمبعدي حركة "حماس" فقط.
بدوره؛ أوضح النائب البردويل أن قضية المبعدين سيتم طرحها على حركة فتح في ملف المصالحة لبحث الحلول المناسبة لها، مؤكداً أنها قضية لا يمكن تجزئتها بعودة مبعدي حركة "فتح" واستثناء وحرمان مبعدي حركة حماس.

نقلا عن المركز الفلسطيني