مشاهدة النسخة كاملة : ولد حرمه:الإرهاب خطر فكري وأمني يهدد البلاد


ام خديجة
10-28-2010, 01:32 PM
ولد حرمه:الإرهاب خطر فكري وأمني يهدد البلاد

http://img401.imageshack.us/img401/7297/indexphprexresize180who.jpg
قال نائب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا محمد يحي ولد حرمه "إن الإرهاب في منطقة الساحل والصحراء خطر فكري وأمني يستقوي بالتحالف مع كافة أشكال الجريمة المنظمة، وهو ما يرشحه لأن يكون الخطر الوطني الأول".

وقال ولد حرمه في مداخلته أمام المشاركين في ندوة الحوار الوطني حول الإرهاب والتطرف" إن البلاد أمام خطر حقيقي ينبغي تحديد حجمه، وهذا الخطر يتمثل في التواجد في دولة جارة شقيقة لتنظيم فكري غالبية منتسبيه وعموم قياداته من جنسيات أخري يستخدم العنف والقوة لتحقيق أهداف اديولوجية وسياسية".

وطالب ولد حرمه الأحزاب السياسية باستنهاض الضمير الوطني والوقوف صفا مرصوصا ضد العمليات الإرهابية وكذا نصرة الأجهزة المختصة عند الاشتباك حتى ولو وجدت تحفظات فإنه ينبغي الاحتفاظ بها حتى بعد انتهاء العمليات، وذلك بهدف ألا تأثر علي معنويات أفراد الأجهزة المتخصصة واتقاء لشبهة الاصطفاف في خندق التيارات الإرهابية سبيلا إلي تحقيق مأرب سياسية".

كما طالب ولد حرمه بصياغة إعلان سياسي مشترك بين جميع الأحزاب السياسية حول ظاهرة الإرهاب ومواصلة الحوار مع الأحزاب، ابتقاء تحرير ميثاق سياسي جامع حول الظاهرة الخطر الإرهابي والوقاية منه.

وقال القيادي بالحزب الحاكم "إن محاربة الإرهاب تتطلب مساندة الجميع موالاة ومعارضة واقل ما يمكن أن يقبل من أحزاب المعارضة هو عدم التأثير والتعطيل".

نقلا عن الأخبار