مشاهدة النسخة كاملة : ولد منصور: حزبنا يعارض الحرب لاستباقية ضد "الإرهابيين"


ام خديجة
10-28-2010, 01:09 PM
ولد منصور: حزبنا يعارض الحرب لاستباقية ضد "الإرهابيين"

http://img222.imageshack.us/img222/9435/indexphprexresize180w19.jpg
رئيس حزب (تواصل) محمد جميل ولد منصور

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) محمد جميل ولد منصور إن حزبه يعارض الحرب الاستباقية ضد الإرهابيين "لا تقليلا من قدرات الجيش ولا مسا من حصانته ولكن حفاظا على أرواحه وصونا لمقدراته".

وقال ولد منصور إن الندوة التي دعت لها الحكومة بشأن الإرهاب لا تحترم الأسس المنطقية للحوار والتفاهم والشراكة، وإن الأحزاب تدرك بشكل لا لبس فيه الفرق بين من يستدعيها طلبا للرأي وبين من يريدها لدعم خطوات محددة تم اتخاذها سلفا، مضيفا أن منطق التبرير والشرح والتسويق لم يعد المهمة الأنسب للأحزاب السياسية في البلد بل التفاهم والنقاش حول القضايا الكبرى.

وخلص ولد منصور إلى القول إن منطق التبرير "منطق أفسد الدولة والديمقراطية، بل وأفسد الأنظمة السابقة.

وقال ولد منصور في مداخلته أمام المشاركين في ندوة الحوار الوطني حول الإرهاب والتطرف " لا خلاف حول خطورة الظاهرة وضرورة مواجهتها بل نعتقد أن الصرامة الأمنية ومنطق الحوار أمران متلازمان وأن دعم القوات المسلحة في أوقات الأزمات" أمر لا مناص منه وواجبنا كسياسيين ، لكن حجم التنسيق الخارجي ومنطق الحروب الاستباقية أمور مرفوضة ".

وقال رئيس حزب (تواصل) إن حجم التنسيق الخارجي "أمر مربك بغض النظر عن مشاركتنا للفرنسيين أو مشاركتهم لنا في تحرير جيرمانو" وإن هنالك أجندة دولية لا نستطيع تحمل نتائجها، وهنالك إرث استعماري ومطامع استعمارية لفرنسا لا يمكن الاطمئنان إليها.

نقلا عن الأخبار

أبو فاطمة
10-28-2010, 03:18 PM
شكرا لك أم خديجة على نقل الخبر

وشكرا للأخ جميل على التعليق والفكرة , لكن الجنود الذين يحكمون موريتانيا لايفهمون إلا التصفيق

(إنا لله وإنا إليه راجعون)

ام خديجة
10-29-2010, 07:57 AM
شكرا على المرور والتعليق
تحياتي