مشاهدة النسخة كاملة : ضباط ووزراء في الحكومة يبحثون سبل مواجهة الإرهاب


ام نسيبة
10-28-2010, 11:10 AM
ضباط ووزراء في الحكومة يبحثون سبل مواجهة الإرهاب

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=225w__hamadi_2.jpg
من المقرر أن يشارك ضباط المؤسسة العسكرية والأمنية ووزراء بالحكومة في آخر جلسات الحوار الوطني حول الإرهاب والتطرف من أجل بلورة إستراتجية وطنية حول الظاهرة.
وستكون محاور اليوم الخميس على النحو التالي:
المحاضرة الأولى "دور الأحزاب السياسية والمجتمع المدني في مواجهة الإرهاب والتطرف "يقدمها نائب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية محمد يحي ولد حرمه، ويعلق عليها محمد جميل ولد منصور رئيس حزب (تواصل) ونائب رئيس حزب (عادل) يحي ولد سيد المصطف والقيادية بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية عيشة فال بنت ميشل والنائب البرلماني محمد ولد بابان.

أما الجلسة الثانية فسيديرها الوزير الأول السابق يحي ولد الوقف، ويحاضر فيها وزير الدفاع الموريتاني حمادي ولد حمادي عن إستراتجية الدولة الموريتانية لمواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة، ويتولى النائب البرلماني كان حاميدو بابا والوزير السابق أبوبكر ولد أحمد والوزير السابق محمد الحافظ ولد إسماعيل مهمة التعقيب عليها .

وفي الجلسة المسائية يحاضر العقيد البخاري ولد أحمد من قيادة أركان الجيش عن "دور القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب" كما يحاضر المفوض الرئيسي محمد الأمين ولد أحمد عن "المجموعات الإرهابية النشطة في منطقة الساحل" ضمن جلستين يديرهما رئيس حزب (الوئام) بيجل ولد هميد دون أي تعقيب، قبل أن تختتم الندوة بخطاب للوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف مساء اليوم.


نقلا الأخبار