مشاهدة النسخة كاملة : ايران وموريتانيا تدعوان لمحاربة نظام الهيمنة واستبداله بنظام عادل


hamees
01-26-2010, 07:36 AM
ايران وموريتانيا تدعوان لمحاربة نظام الهيمنة واستبداله بنظام عادل


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__pasha20100125 193418625.jpg
الرئيسان الإيراني والموريتاني : النظام السائد في العالم ظالم وجائر

أشار الرئيسان الإيراني والموريتاني إلى أن النظام السائد في العالم ظالم وجائر، مشددين على ضرورة تعزيز التعاون الإقليمي والدولي لمواجهة النظام السلطوي واستبداله بنظام عادل.

وأكد الرئيسان محمود احمدي نجاد ومحمد ولد عبد العزيز في جولة محادثاتهما بطهران الاثنين، على المواقف المشتركة للبلدين في جميع المجالات مؤكدين ضرورة المزيد من تعزيز وتوثيق التعاون الثنائي.

كما شددا على الحضور الناشط في الساحة الدولية مشيرين إلى أن بوسع شعبي إيران وموريتانيا الاضطلاع بدور مؤثر للغاية وبناء على الصعيد الدولي.

واعتبر احمدي نجاد أن المعتقدات والأهداف الإسلامية والإيمانية تربط بين إيران وموريتانيا قائلا إن الصلة العقائدية أقوى أنواع الصلات بين البلدان.

ودعا الرئيس الإيراني إلى رفع مستوى التعاون الثنائي كأول مسؤولية تقع على عاتق إيران وموريتانيا موضحا أن بإمكان البلدين التعاون فيما بينهما لتلبية احتياجاتهما.

وعبر عن أمل الشعب الإيراني بان تعيش جميع الدول الإسلامية وباقي البلدان في غاية الرفاه والتقدم قائلا: إن إيران لا تضع لنفسها حدودا في تنمية علاقاتها مع موريتانيا وتعتقد أن البلدين هما كالشقيقين اللذين يمكنهما المضي في مسير مشترك.

وأكد احمدي نجاد على أهمية التعاون على صعيد العالم الإسلامي وقال: أن المنطقة الإسلامية كانت عرضة لغزو وأطماع الأجانب منذ مئات السنين ولاسيما في القرن الأخير حيث تعرضت الديار الإسلامية إلى أنواع الحملات والعدوان وفرضت عليها مختلف النزاعات كجزء من مخطط الأعداء من اجل إغراق قطاعات واسعة من العالم الإسلامي بالفقر والحرمان.

وأضاف انه علينا التحرك نحو إصلاح الوضع الحالي حيث يعتبر التصدي لاعتداء وظلم الصهاينة ودعم الشعب الفلسطيني المظلوم مفتاح الحل في هذا السبيل.

ووصف احمدي نجاد إسرائيل بأنها كيان يشكل بؤرة الفساد في المنطقة، قائلا: إن الخطوة التي قامت بها موريتانيا في قطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني تعد قيمة للغاية وعليه يجب أن تصبح أسوة لسائر البلدان الإسلامية.

وتابع إن هذه الخطوة أثارت غضب الصهاينة لأنهم بصدد الايحاء بان علاقاتهم طبيعية مع العالم الإسلامي لكن حينما يقطع بلد إسلامي علاقاته مع هذا الكيان فان هذه السلسلة ستتفكك وتنقطع .
ولفت إلى أن نظام الهيمنة اليوم اضعف مما يكون وانه إلى زوال قريب مصرحا إن الظروف الحالية تعد فرصة تاريخية ما يستدعي وحدة البلدان المستقلة والحرة من اجل استئصال النظام الظالم السائد في العالم .

كما أشاد الرئيس الإيراني بمواقف موريتانيا الداعمة للجمهورية الاسلامية في الأوساط الدولية قائلا على البلدين أن يكونا عونا وظهيرا للأخر في جميع المحافل الدولية .

بدوره قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن بإمكان البلدين تعزيز علاقاتهما الثنائية والإقليمية والدولية خدمة لمصالح شعبيهما والمنطقة وخاصة العالم الإسلامي .

وأضاف: إن الأمم المتحدة ومجلس الأمن وباقي المؤسسات الدولية هي في متناول أشخاص يمارسون الظلم ويستخدموها ضد الدول المحرومة لكن هذه القضية أوجدت وعيا بين الأمة ما يحمل إيران وموريتانيا مسؤولية مضاعفة في هذا المجال.

-----------
المصدر : قناة العالم