مشاهدة النسخة كاملة : القاعدة تنسف نظرية عزيز وتفتخر بمقاتليها في الساحل


ام خديجة
10-27-2010, 01:50 PM
القاعدة تنسف نظرية عزيز وتفتخر بمقاتليها في الساحل
http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=225w__beladen15.jpg
زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن

نسف زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن النظرية التي حاول الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الترويج بها خلال الأسابيع الماضية والقائمة على الفصل بين تنظيم القاعدة والمقاتلين المتمركزين شمال مالي والقول بأن بلاده ليست في حرب مع القاعدة.

ففي تسجيل صوتي نادر خصص لحلفاء موريتانيا في الحرب على ما يسمي بالإرهاب ظهر أسامة بن لادن زعيم التنظيم وهو منتشي بالعملية التي نفذها عناصر القاعدة بالمغرب الإسلامي ضد الفرنسيين الخمسة العاملين بالنيجر قبل أسابيع منهيا الجدل حول العلاقة بين تنظيمه والفرع المغاربي ومؤكدا خطورة التحول القائم حاليا في المنطقة من خلال التلويح بردع من أسماهم بالمعتدين.

وقال بن لادن في تسجيله الذي بثته قناة الجزيرة القطرية إن المعادلة واضحة وبسيطة القتل مقابل القتل،والرهائن مقابل الرهائن والبادئ أظلم داعيا الفرنسيين إلي الاتعاظ بالوضع الأمريكي في أفغانستان.

ومن شأن تصريحات زعيم القاعدة اليوم أن تضع البلاد في منعطف بالغ الخطورة ،إما مواصلة الحرب على تنظيم القاعدة بفروعه المتعددة أو البحث عن إستراتيجية فعالة من شأنها تخفيف الاحتقان وتجنيب البلاد ويلات التحالف مع الفرنسيين أو غيرهم ضمن حرب مفتوحة على القاعدة قد لا تكون نهايتها معروفة بالضبط كما يقول المفكرون والباحثون المتابعون بدقة للأوضاع.

نقلا عن الأخبار